تسجيل الدخول

الأمير خالد الفيصل يرعى مسابقة تجميل مكة المكرمة

2010-09-23T18:05:00+03:00
2014-03-09T16:07:45+03:00
محليات
kolalwatn23 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمير خالد الفيصل يرعى مسابقة تجميل مكة المكرمة
كل الوطن

كل الوطن -جدة: يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الاثنين المقبل حفل تكريم الفائزين في المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل

كل الوطن -جدة: يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الاثنين المقبل حفل تكريم الفائزين في المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة , وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بجدة بحسب وكالة الانباء السعودية.

وأوضح مدير عام تنمية الاستثمارات البلدية في أمانة العاصمة المقدسة عضو اللجنة التحضيرية للمسابقة المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي أن المسابقة تؤكد جدارة مكة المكرمة كعاصمة للثقافة الإسلامية على مر العصور , لافتا إلى أن المسابقة حظيت برعاية عدد من الشركات الوطنية وأتاحت الفرصة للمواهب المتميزة عالمياً لتقديم فنً رفيع المستوى لخدمة مكة المكرمة وفتحت منفذ للفكر التشكيلي لإنجاز أعمال عالميه وفق المفاهيم الإسلامية وتنمية الذوق الجمالي للمجتمع بتشييد الأعمال الفائزة في المسابقة.

وبين أن الجوائز المسابقة تبلغ قيمتها 300 ألف دولار أمريكي وخصصت لأفضل الأعمال التشكيلية لجداريات مكة المكرمة , مشيرا إلى أن المسابقة يتنافس فيها 442 فنان تشكيلي من 22 دولة عربية وإسلامية.

وأفاد المهندس هشام أن فئات المسابقة تم توزيعها وفق معايير وضوابط محددة وواضحة شملت مواقع مختلفة داخل مكة المكرمة تتمحور على الاعتماد على تراث البيئة المكية من طبيعة المكان والعناصر المعمارية والمشغولات التقليدية مروراً بالتراث الإسلامي والعلوم الإنسانية والتطبيقات التشكيلية الزخرفية البنائية والهندسية وانتهاءً بأعمال الخط العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.