تسجيل الدخول

القبض على عصابة منقبات تستهدف السيدات

2010-09-23T18:57:00+03:00
2014-03-09T16:07:45+03:00
جرائم وحوادث
kolalwatn23 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
القبض على عصابة منقبات تستهدف السيدات
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: كشف النقيب علي أحمد السويدي، رئيس قسم مباحث المراكز التجارية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، عن تمكن

كل الوطن – متابعات: كشف النقيب علي أحمد السويدي، رئيس قسم مباحث المراكز التجارية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، عن تمكن القسم من إلقاء القبض على عصابة نسائية متخصصة في سرقة النساء في المراكز التجارية، مستغلة النقاب في ممارسة أنشطتها وفقا لصحيفة الاتحاد.

 

وأكد السويدي أن العصابة مكونة من سيدتين من إحدى الجنسيات العربية، قدمتا إلى الدولة بتأشيرة زيارة، وقامتا بممارسة السرقة في أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة، قبل ورود ستة بلاغات بشأنهما في دبي، مشيراً إلى أن السيدتين قامتا بسرقة هواتف محمولة ومشغولات ذهبية بالإضافة إلى مبالغ نقدية، وعمدتا الى توزيع نشاطهما بين أكثر من إمارة في الدولة بهدف تضليل رجال الأمن.

 

وأوضح أنه على الرغم من صعوبة التعرف عليهما كون أنظمة المراقبة والتصوير تلتقط صوراً متشابهة للعديد من النساء المنقبات اللواتي يصعب الكشف عن هويتهن، إلا أن المتابعة الميدانية الحثيثة وتقصي رجال التحريات ساهما في إلقاء القبض على السيدتين.

 

وقال النقيب السويدي إن جرائم سرقة الحقائب التي يكون فيها المجني عليه من العنصر النسائي، تعد أحد أكثر أنواع الجرائم انتشاراً في المراكز التجارية وخاصة في فترات الازدحام خلال عطلة نهاية الأسبوع، وإنه على الرغم من كونها من القضايا البسيطة ولا تعتبر من الظواهر الأمنية المقلقة إلا أنها تنتشر بكثرة بسبب الإهمال، حيث تقوم العديد من النساء بوضع الحقيبة في عربات التسوق وينشغلن بعيداً عنها.

 

وفي السياق ذاته أكد النقيب السويدي سلامة وأمن مواقف السيارات في المراكز التجارية وخاصة التي يشملها نظام المراقبة الشامل بآلات التصوير حيث تشكل الجرائم التي وقعت فيها ما نسبته 1% من مجموع الجرائم المسجلة في المراكز، لافتاً إلى أن معظم المراكز التجارية قامت بتركيب كاميرات في المواقف التابعة لها في حين يجري التنسيق والمتابعة حالياً مع المراكز الأخرى، وأن معظم الجرائم التي تقع فيها جرائم سرقة السيارات تتم بعد تحطيم زجاجها.

 

اريبيان بزنس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.