تسجيل الدخول

جازان تحتفل باليوم الوطني بالكورنيش الشمالي

2010-09-24T16:46:00+03:00
2014-03-09T16:07:51+03:00
محليات
kolalwatn24 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جازان تحتفل باليوم الوطني بالكورنيش الشمالي
كل الوطن

كل الوطن – واس: احتفلت منطقة جازان مساء أمس باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وذلك بالكورنيش الشمالي بمدينة جازان بحضور وكيل إمارة المنطقة

كل الوطن – واس: احتفلت منطقة جازان مساء أمس باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وذلك بالكورنيش الشمالي بمدينة جازان بحضور وكيل إمارة المنطقة المساعد الدكتور عبدالرحمن بن علي ناشب .

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى إبراهيم بن حسن الذروي كلمة أهالي المنطقة استعرض من خلالها مسيرة البطل المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – الذي قاد ملحمة التوحيد الخالدة التي أثمرت وحدة وطنية لكيان رائد مؤكدا أن اليوم الوطني هو احتفال للوطن والمواطن بقيادة حكيمة تحكم بشرع الله تعالى وتعمل على بناء الإنسان ونهضة الأمة منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- ورفع باسم أهالي منطقة جازان التهاني الصادقة إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وكافة أفراد الشعب السعودي بمناسبة هذه الذكرى العظيمة .

إثر ذلك توالت فقرات الاحتفال باليوم الوطني حيث قدم عدد من شعراء المنطقة الكبار مجموعة من القصائد الشعرية رسموا من خلالها ملامح حب الوطن ونثروا الولاء لذكرى الـتأسيس وابدعوا عبر قوافيهم الوطنية في مساء جازان .

كما شاركت في الاحتفال فرق الفنون الشعبية في أبوعريش وفيفا وفرسان وفرقة الجندلة حيث قدم المشاركون ألوانا من الفنون الشعبية وتغنوا بحب الوطن على أنغام الطبول فيما شهد العرض أنشودة للأطفال ومشاهد ورقصات وطنية ورسائل للوطن .

وشهد مقر الاحتفال حضورا جماهيريا كبيرا من أبناء جازان الذين ملئوا مدرجات المسرح المكشوف بكورنيش جازان الشمالي وتفاعلوا مع قصائد الحب الوطنية والرقصات الشعبية بمشاركتهم الصادقة وحبهم الفطري للوطن الكبير فيما رسم الأطفال صورة جميلة للحفل وتعبيرا صادقا عن حب الوطن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.