تسجيل الدخول

الأمير احمد يتحدث بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر

2010-09-25T16:33:00+03:00
2014-03-09T16:07:56+03:00
محليات
kolalwatn25 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأمير احمد يتحدث بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: دعا صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر إلى تفعيل الشعار الذي أقره

كل الوطن – الرياض: دعا صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر إلى تفعيل الشعار الذي أقره اليوم العالمي للزهايمر هذا العام وهو”العيش بشكل مشترك” مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعد تذكيراً بأهمية العمل المشترك حتى يستطيع المرضى وذويهم العيش بين المجتمع بدل الانزواء والشعور بالوحدة .

وأكد سموه في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر أن هذا المرض الظاهرة والذي يتزايد بشكل كبير في المجتمعات يتطلب تكثيف جهود التوعية بأهمية الكشف المبكر تحجيماً لآثاره السلبية وكذلك أهمية توفير الرعاية والتأهيل المناسبين للمرضى وذويهم .

وأشاد سموه بما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين من برامج صحية واجتماعية لكبار السن في إطار الاهتمام الشامل بكافة فئات المواطنين .

وقال “إن المملكة العربية السعودية تعيش منظومة تطوير متكاملة ، تمثل فيها الرعاية الصحية حيزاً رئيسياً “.

وأعرب سموه عن اعتزازه بالدور الملموس الذي تقوم به مؤسسات العمل الخيري في المملكة سواء فيما يتعلق بخدمات الرعاية الصحية أو الاجتماعية أو التأهيلية ، مشيراً إلى أن ذلك يعكس ما يتميز به المجتمع السعودي من تكافل وتراحم انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف .

واختتم سموه تصريحه مشيداً بما حققته الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر من جهود وما نفذته من أنشطه خاصة في المجال التوعوي التثقيفي مشيراً إلى أن العام المنصرم كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية للجمعية سواء على صعيد التأسيس وصياغة الأهداف ، أو على صعيد البناء الهيكلي ، أو فيما يتعلق بمنهجية العمل والبرامج ، ومن ثم بداية حشد المساندة المجتمعية ، وقال سموه إن الجمعية تسعى خلال الفترة القادمة إلى تنفيذ مجموعة من الأبحاث والدراسات التي ستساهم بحول الله في خدمة المرض والمرضى وما يتعلق بتطوير الخدمات المقدمة لهم، كما أشار سموه بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر إلى أن الجمعية تعمل وفق استراتيجية واضحة ومنهجية عمل تنفيذية مرحلية على أن يكون لها الريادة في مجال خدمة المجتمع المحلي مشيرا إلى أن اللجنة العلمية بالجمعية التي يشترك في عضويتها أطباء سعوديين متميزين يمثلون مستشفيات المملكة الكبرى تعمل حاليا على تعريب أدوات البحث والتشخيص وربطها بالجانب المحلي كما تستعد لجنة مقدمي الرعاية على البدء بالعمل التنفيذي لخدمة المرضى والقائمين على رعايتهم من خلال ورش العمل المختلفة والزيارات الميدانية.

وقال سمو الأمير أحمد إن الجمعية عملت على تشكيل مجلس استشاري يشارك في عضويته متخصصين من داخل المملكة وخارجها مشيرا إلى أن المجلس سيكون بحول الله مساندا للجمعية في رسم استراتيجياتها وخططها التنفيذية وبرامجها المختلفة.

وأشاد سمو الرئيس الفخري للجمعية بجهود وزارة الصحة ووزارة الشئون الاجتماعية في تقديم الدعم والرعاية لقطاعات العمل الخيري المحلي داعيا كافة أفراد المجتمع ذكورا وإناثا للمساهمة الفاعلة في خدمة العمل الخيري المحلي سواء من خلال الجهد التطوعي أو الدعم الخبراتي أو الدعم والمساندة المادية ليتمكن القطاع الخيري من النهوض ببرامجه وخدماته لتحقق الهدف المرجو منها.

وأختتم سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز تصريحه بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر بالإشادة بجهود مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر واللجان العاملة في الجمعية لتفعيل تلك الأداء وتقديمه بنجاح ملموس استحق تقدير الجميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.