تسجيل الدخول

مفاوضات سعودية – كورية لإنشاء محطة توليد بـ533 مليون دولار

2010-09-25T23:02:00+03:00
2014-03-09T16:07:57+03:00
محليات
kolalwatn25 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مفاوضات سعودية – كورية لإنشاء محطة توليد بـ533 مليون دولار
كل الوطن

كل الوطن – الرياض:كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء عن حديث ولقاءات تدور بين متخصصين في الطاقة من المملكة، وإحدى الشركات الكورية

كل الوطن – الرياض:كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء عن حديث ولقاءات تدور بين متخصصين في الطاقة من المملكة، وإحدى الشركات الكورية للخروج باتفاق يكفل إنشاء محطة بالقرب من الرياض، بتكلفة تزيد عن ملياري ريال (533 مليون دولار) لإنتاج أكثر من 2000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية.

توقع المهندس “علي البراك” في تصريحات خص بها صحيفة “الشرق الأوسط”، أن يتم تقديم موعد إنشاء محطة التوليد التي ستكفلها شركة كورية تعمل في إنتاج الطاقة ومولداتها، والتي كان من المقرر أن يتم التفكير في تشييدها مع حلول عام 2015.

وأعلنت “شركة الكهرباء السعودية” أمس الجمعة عن ترسيتها عقد تصنيع وتوريد وتركيب 4 وحدات بخارية لمحطة توليد رابغ على شركة “دوسان” الكورية المتخصصة في تصنيع وتركيب محطات التوليد الكهربائية.

وتبلغ تكاليف المحطة أكثر من 12.7 مليار ريال (3.39 مليار دولار) لتنتج طاقة إجمالية تتخطى حدود 2550 ميغاواط، وهي الكمية التي تحتاجها المشاريع القائمة في غرب السعودية.

وأكد “البراك” للشرق الأوسط أن الجهد الكهربائي المأمول إنتاجه من محطة رابغ، سيتم الاستفادة منه في المشاريع القائمة غرب بلاده، خصوصاً مشروع قطار الحرمين الذي يعتبر من أهم المشاريع العملاقة التي اتجهت السعودية مؤخراً لتبني إنشائه.

واعتبر زيادة الطلب على الطاقة من أهم العوامل التي قادت “شركة الكهرباء” السعودية للتفكير في الدخول في مشاريع توليد ضخمة، من شأنها مواجهة الطلب المتزايد على الطاقة، التي يكفلها تبني الدولة إنشاء حزمة من المشاريع العملاقة في أطراف البلاد.

 

أريبيان بزنس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.