تسجيل الدخول

الطلاب يدرسون على أيدي مُعلِّمات في 120 ابتدائية بجدة

2010-09-26T16:02:00+03:00
2014-03-09T16:07:58+03:00
محليات
kolalwatn26 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الطلاب يدرسون على أيدي مُعلِّمات في 120 ابتدائية بجدة
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: استقبلت أكثر من 120 مدرسة ابتدائية أهلية للبنات بجدة السبت 25-9-2010 الطلاب المستجدين بالصف الأول ابتدائي، بعد السماح

كل الوطن – متابعات: استقبلت أكثر من 120 مدرسة ابتدائية أهلية للبنات بجدة السبت 25-9-2010 الطلاب المستجدين بالصف الأول ابتدائي، بعد السماح لها رسمياً بتدريس طلاب الصفوف الدنيا بالمرحلة الابتدائية على أيدي معلمات في فصول مستقلة، وغير مختلطة، وفق ضوابط وشروط وضعتها الوزارة لذلك.

وذكرت صحيفة “المدينة” السعودية أنَّ عدد المدارس الابتدائية التي تقدمت للحصول على تصريح تدريس الطلاب المستجدين بها للعام الدراسي الحالي تضاعف عن العام الماضي، مشيراً إلى أنه تم منحها التصريح اللازم بعد الوقوف على تطبيق كامل الشروط والضوابط التي تم تحديدها، ومن أبرزها استقلالية وفصل فصول الطلاب عن الطالبات بشكل كامل، إضافة إلى إنشاء دورات مياه منفصلة للطلاب، وكذلك إنشاء فناء خارجي منفصل، وعدم وجود اختلاط مباشر بين الطلاب والطالبات بأي شكل من الأشكال بحسب ما جاء على موقع العربية نت.

وأشار المصدر إلى أنَّ حوالى 95% من الطلبات على التسجيل بتلك المدارس تركزت على طلاب الصف الأول الابتدائي، فيما كانت النسبة الأقل في الصفين الثاني والثالث. ولفت المصدر إلى أنَّ تطبيق التجربة في العام الدراسي الماضي لم تواجهه أية معوقات أو صعوبات تذكر، ولم يتم تسجيل أية مخالفات تستوجب سحب الترخيص من أية مدرسة حصلت عليه، ما عدا وجود بعض الملاحظات التي تمت معالجتها في حينها من قبل الإدارة المختصة، بمتابعة ذلك في الإدارة العامة للتربية والتعليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.