تسجيل الدخول

عمليتي سطو على سيارات بنوك في اليمن يفقدها مليون دولار

2010-09-26T23:46:00+03:00
2014-03-09T16:08:01+03:00
عربي ودولي
kolalwatn26 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عمليتي سطو على سيارات بنوك في اليمن يفقدها مليون دولار
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: شهدت اليمن منذ منتصف الشهر الحالي عمليتي نهب على سيارات بنوك تجارية في حوادث سطو هي الأولى من نوعها في البلاد.

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: شهدت اليمن منذ منتصف الشهر الحالي عمليتي نهب على سيارات بنوك تجارية في حوادث سطو هي الأولى من نوعها في البلاد. وأسفرت عمليتي السطو تلك عن فقدان 228 مليون ريال يمني أي أكثر من مليون دولار أمريكي.

وصادفت أول عملية سطو مع أول أيام الدوام الرسمي التي بدأت في 14 من الشهر الحالي، حيث اعترض مسلحون سيارة تتبع بنك التسليف الزراعي حين كانت في طريقها إلى محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء قادمة من تعز، حيث تم نهب 28 مليون ريال.

وقد تسببت هذه الحادثة في إصدار إدارة البنك لقرار اليوم الأحد يقضي بإقالة مدير فرع بنك التسليف بتعز على ذمة عملية السطو هذه.

واتهمت إدارة البنك مدير فرع تعز بالتقصير في عمله وعدم اتخاذ الإجراءات الأمنية حيال نقل سيولة مالية من بنك التسليف إلى البنك المركزي.

واعتبرت إدارة بنك التسليف ما قام به مدير البنك مفيد الشامي وهو من الشباب الناجحين في بنك التسليف ذلك تصرف خاطئ.

أما عملية السطو الأخيرة فكانت اليوم الأحد في محافظة لحج حين اعترضت سيارة نوع شاص على متنها 12 مسلحا باص البريد بالمحافظة أثناء توجهه من الحوطة عاصمة المحافظة إلى مديرية صبر إحدى مديريات المحافظة لنقل إيرادات البريد.

وبحسب موقع وزارة الداخلية فقد أقدمت العصابة المسلحة على إصابة السائق واختطاف الباص ومرافق السائق والسطو على إيرادات البريد البالغة 200مليون ريال والهرب من لحج.

وبحسب مصادر أمنية بمحافظة لحج فإن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف هوية الجناة الذين قاموا باعتراض سيارة البريد، موضحة أن المتهمين هم جسار على حسين البان “32 عاماً” ومحمد فضل العمودي “32 عاماً وأنيس فضل محسن عجوة “22 عاماً” وعلي عبدالرقيب كندش “26 عاماً” وعبدالله صالح علي “25 عاماً”.

وقالت الأجهزة الأمنية أن الجناة تمكنوا من الفرار إلى محافظة أبين بعد عملية مطاردة أسفرت عن مصرع أحد رجال الأمن وإصابة 4 آخرين من ضمنهم سائق سيارة البريد المنهوبة.

وقد وجهت وزارة الداخلية بتشكيل لجنة للتحقيق في الجريمة مكونة من مدير البحث الجنائي بمحافظة لحج, ومدير الأمن السياسي بالمحافظة, بالإضافة على مدير أمن مديرية الحوطة, ومدير مكتب البريد بالحوطه, والتنسيق مع إدارات أمن محافظات عدن, أبين, شبوة, للقبض على مرتكبي جريمة السطو المسلح على أموال البريد الـ200 مليون ريال.

هذا وقد أوقفت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج 5 من موظفي بريد الحوطة على ذمة التحقيق في القضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.