تسجيل الدخول

الهزاع: النشر الإلكتروني يندرج تحت نظام المطبوعات ولائحته التنفيذية سترى النور قريباً

2010-09-27T14:24:00+03:00
2014-04-06T17:31:12+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير27 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الهزاع: النشر الإلكتروني يندرج تحت نظام المطبوعات ولائحته التنفيذية سترى النور قريباً
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أكدت وزارة الثقافة والإعلام أن نشاط "النشر الإلكتروني" الذي تعكف الوزارة على لائحته التنفيذية حالياً سيكون تحت إطار نظام المطبوعات

كل الوطن – متابعات: أكدت وزارة الثقافة والإعلام أن نشاط “النشر الإلكتروني” الذي تعكف الوزارة على لائحته التنفيذية حالياً سيكون تحت إطار نظام المطبوعات والنشر ولن يكون له نظام خاص مستقل.

وأفادالمتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام عبدالرحمن الهزاع في تصريح ل”الرياض”أن اللائحة التنفيذية “للنشر الإلكتروني”سترى النور قريباً ولم يعط موعداً محدداً لصدورها إلا أنه شدد على حرص “الثقافة والإعلام”على أن تخرج بصورة منظمة ومكتملة الجوانب مشيراً إلى أن ذلك يحتاج للتنسيق مع عدد من الجهات المعنية حتى تكتمل الصورة وتكون شاملة لجميع تفاصيل هذاالموضوع وهو ماتعكف عليه الوزارة حالياً.

وفي حين يعقد مسئولو وزارة الثقافة والإعلام حالياً العديد من الاجتماعات التنسيقية مع عدة جهات ذات علاقة لإشهار اللائحة التنفيذية للنشر الإلكتروني التي ستضبط هذا النشاط وتعزز التواصل بين أصحاب المواقع الإلكترونية الإخبارية والوزارة بمايضمن نشر منظم ومنضبط..أكد الهزاع في تصريحه أن اجتماعهم أمس الأحد مع هيئة الاتصالات بهذا الشأن تناول كل مايتعلق بالتنسيق في اللائحة وكيفية تنظيم نظام النشر الإلكتروني من الناحية التقنية والفنية.

انتهينا من تأسيس إدارة للإعلام الإلكتروني وننسق مع الجهات المختصة لتنظيم النشرالإلكتروني تقنياً وفنياً

وبشأن إدارة الإعلام الإلكتروني المنشأة حديثاً في الوزارة لفت المتحدث الرسمي بوزارة الثقافة أنها ستكون تابعة للإعلام الداخلي وستكون مهمتها التنسيق مع القطاعات المختصة ومع أصحاب القضايا والتواصل مع أصحاب المواقع الإلكترونية مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تأسيس هذه الإدارة الجديدة وستعمل على التنسيق مع تلك الجهات وأصحاب المواقع في إطار نظام المطبوعات والنشر الذي يحدد المهام ويضبط العمل.

وعن مسئولية متابعة النشر الإلكتروني قبل إعداد اللائحة التنفيذية له وقبل قيام إدارة الإعلام الإلكتروني بالوزارة قال الهزاع في السابق لم يكن لدينا الخلفية النظامية التي تتيح لنا التعامل مع النشر الإلكتروني بوضعه الراهن ولكن بعد صدور الموافقة على إضافته لنظام المطبوعات والنشر أصبح لدينا خلفية نظامية نستطيع من خلالها التحرك وتأسيس إدارة مختصة ووضع لائحة توضح كل مايتعلق بهذاالنوع من النشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.