تسجيل الدخول

وزير الاتصالات يكرم موبايلي لرعايتها للمؤتمر الوطني الثاني للتعاملات الالكترونية

2010-09-27T16:09:00+03:00
2014-04-06T17:31:03+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير27 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير الاتصالات يكرم موبايلي لرعايتها للمؤتمر الوطني الثاني للتعاملات الالكترونية
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي: نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود كرم معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي:  نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود كرم معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وذلك لشراكتها الرئيسية والتقنية للمؤتمر الوطني الثاني للتعاملات الالكترونية الحكومية مساء يوم الأحد الماضي بفندق الفورسيزون بالرياض، وقد قام المهندس عبد العزيز التمامي الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة موبايلي باستلام درع التكريم نيابة عن الشركة.

 وقد أشار التمامي من خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل إن مشاركة موبايلي في مؤتمر التعاملات الإلكترونية يعد من أهم محطات انجاز مشروع الحكومة الالكترونية والتنويه بأهميتها والتذكير بأهدافها الإستراتيجية ودورها في حياة المجتمع والمواطن.

وأشاد التمامي بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بإشراف وعناية مباشرة من معالي الوزير المهندس محمد جميل الملا لتحقيق هذا الحلم وتنسيق إخراجه بالشكل الذي يليق باسم ومكانة المملكة لتتفوق بلادنا على كثير من نظيراتها على مستوى العالم في مجال التعاملات الالكترونية.

وأكد التمامي على أن مشروع الحكومة الالكترونية يعد هدف رائع لكنه عمل كبير واستراتيجي يتطلب تضافر جهود جميع الجهات المعنية والتزاما كاملا و مستمرا ورفع وتيرة التنسيق بينها للوصول إلى المراد بأقرب وقت وأعلى جودة.

 

files.php?file=jpg 96 608751492 - كل الوطن

 

وتطرق التمامي بعد ذلك إلى الانجازات التي ساهمت فيها موبايلي لتهيئة الأرضية الصلبة لنجاح هذا المشروع الاستراتيجي، فقد بدأت الشركة قبل حوالي خمس سنوات بتنفيذ مشروع الشبكة الوطنية للألياف البصرية باستخدام أفضل التقنيات العالمية وذلك بدعم من وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات، فقد تمكنت وبحمد الله موبايلي من مد هذه الشبكة على امتداد 12 ألف كيلومتر في ربوع الوطن، إلى جانب انتهائها من تطوير وبناء شبكة الألياف البصرية داخل المدن في الأحياء السكنية والتجارية. وقد كان هذا العمل الجبار تحدياً فرضته موبايلي على نفسها وتفوقت فيه ولله الحمد وأهلها لأن تحصل على عقد إنشاء وتشغيل  الشبكة الحكومية الآمنة لأكثر من 100 منشأة. كما أكد التمامي على أن موبايلي تعد اليوم وبلا فخر أكبر شبكة “للتبادل السريع لحزم البيانات” (HSPA) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،وأزحم شبكة تراسل بيانات في العالم حسب شهادة المنظمة الدولية للهاتف المتحرك وذلك بتغطيتها لـ 500 مدينة وبلدة ومنطقة داخل المملكة بما نسبته 92% من المناطق المأهولة بالسكان ، وعلى جانب آخر تغطي موبايلي  22 مدينة بتقنية الواي ماكس كمرحلة أولى  لتوفر بديلا آخر للولوج إلى الشبكة العنكبوتية.

 

هذا ويستعرض المهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي في ورقة العمل التي سيلقيها اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2010م بفندق الفورسيزون بالرياض ضمن الجلسات العلمية للمؤتمر الوطني الثاني للتعاملات الالكترونية  التجارب الدولية والإقليمية والمحلية عن الحكومة الإلكترونية والتطبيقات المتوفرة عبر الهاتف المتحرك، كما سيتطرق إلى دور النطاق العريض عالمياً وإقليمياً ومحلياً في تيسير وتيرة العمل داخل القطاعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى لمحة مستقبلية عن عالم النطاق العريض وعالم الوسائط المتحركة، والبث المباشر عبر النطاق العريض والهاتف المتحرك، وتركز  الورقة أيضا وبشكل خاص على كيفية زيادة انتشار خدمات الحكومة الإلكترونية عبر النطاق العريض والهاتف المتحرك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.