تسجيل الدخول

صنعاء تحتضن مؤتمرا لتنمية الأسرة بمشاركة سعودية

2010-09-28T13:40:00+03:00
2014-03-09T16:08:04+03:00
عربي ودولي
kolalwatn28 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
صنعاء تحتضن مؤتمرا لتنمية الأسرة بمشاركة سعودية
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: تتواصل غدا في العاصمة اليمنية صنعاء فعاليات الملتقى الأول للتنمية الأسرية بمشاركة ممثلين من كل من المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية.

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: تتواصل غدا في العاصمة اليمنية صنعاء فعاليات الملتقى الأول للتنمية الأسرية بمشاركة ممثلين من كل من المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية.

الملتقى الذي تقيمه جمعية البر والعفاف اليمنية برعاية رسمية يهدف بحسب تأكيد رئيس الجمعية عبدالرقيب عباد لـ”كل الوطن” إلى التعريف بمفهوم وأدوار التنمية الأسرية، والإسهام في تشخيص واقع التنمية الأسرية في اليمن والمنطقة العربية، والتعرف على تجارب ناجحة في هذا المجال، وكذا الإسهام في اقتراح آليات للشراكة بين المنظمات العاملة في مجال التنمية الأسرية على مستوى الوطن العربي.

ويؤكد عباد أن الملتقى يأتي في حين تعيش الأسرة العربية هجمة شرسة من قبل منظمات غربية، وتصاعد عملية التغريب واجتياح العولمة لخصوصيات الأسرة المسلمة الأمر الذي يفرض على الحكومات والمؤسسات الطوعية وغير الطوعية الأخذ بزمام المبادرة للحفاظ على سلامة الأسرة المسلمة من محاولات التغريب.

وأشار في كلمة خلال افتتاح الملتقى اليوم الإثنين إلى مدى الاهتمام الكبير الذي أولاه الإسلام بالأسرة، حيث حظيت الأسرة بحيز كبير في القرآن الكريم والسنة النبوية، مؤكدا بأن ذلك ينبع من مدى الأهمية التي تحتلها الأسرة في الحفاظ على المجتمع.

ويؤكد عباد أن الأسرة هي حجر الزاوية واللبنة الأساسية في البناء الاجتماعي، فهي حافظة الهوية الإسلامية والمعقل الأول للتنشئة الاجتماعية، وحصن الثقافة وأداة انتقالها من جيل لآخر، وهي العنصر الفعال في التنمية، وفي تطور البنية الاقتصادية والاجتماعية والسكانية وفي تكريس التقدم والأمن والاستقرار والسلام في المجتمع.

إلى ذلك أكد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني حمود الهتار على أهمية بناء الأسرة بناء سليما، وفقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف باعتبار الأسرة أساس المجتمع.

واشار الهتار في افتتاح الملتقى الذي يقام تحت شعار “شركاء من اجل التنمية” إلى أهمية الملتقى الذي يضع برنامجا لأسرة منتجة، مؤكدا على أهمية الأخلاق لنمو وازدهار الأسرة التي من خلالها تتحول إلى أسرة صالحة نافعة لدينها ومجتمعها .. مشيرا إلى ما يكتسبه الفرد الصالح و الأسرة الصالحة المتحليين بالأخلاق الحميدة من احترام و تقدير من قبل جميع الناس.

files.php?file=IMG 0225 209609185 - كل الوطن

من جهته تحدث مفيد سرحان مدير جمعية العفاف بالأردن في كلمته عن الضيوف عن استهداف عالمي للأسرة المسلمة، مشيرا إلى ما أسماها الهجمة الشرسة ضد الزواج المبكر في حين يمارس الغرب الجنس دون أي تحديد للسن.

ويناقش الملتقى على مدى يومين تسع أوراق عمل تتعلق بالتنمية الأسرية المفهوم والأدوار، وواقع التنمية الأسرية في اليمن والوطن العربي، ومستقبل التنمية الأسرية.

هذا ويدير الباحث محمد الوشلي الباحث في شئون العمل الخيري بالرياض غدا الجلسة الأولى من الملتقى والتي ستتناول ورقتي عمل حول واقع الأسرة المعاصرة والتغيير في وظائفها، ودور منظمات المجتمع المدني في مجال التنمية الأسرية والتحديات والآليات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.