تسجيل الدخول

80 ألف مواطن تقدموا لشغل 930 وظيفة…نتائج وظائف ديوان المظالم خلال أسبوع

2010-09-29T22:51:00+03:00
2014-03-09T16:08:11+03:00
وظائف شاغرة
kolalwatn29 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
80 ألف مواطن تقدموا لشغل 930 وظيفة…نتائج وظائف ديوان المظالم خلال أسبوع
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: تقدم نحو 80 ألف مواطن لشغل 930 وظيفة أعلن عنها ديوان المظالم قبل نحو 3 أشهر، لكن 21 ألفاً منهم فقط حضروا الاختبار الذي أقيم

كل الوطن – متابعات: تقدم نحو 80 ألف مواطن لشغل 930 وظيفة أعلن عنها ديوان المظالم قبل نحو 3 أشهر، لكن 21 ألفاً منهم فقط حضروا الاختبار الذي أقيم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. ومن المقرر أن تعلن نتائج المقبولين النهائية خلال أسبوع على رابط التوظيف ضمن الموقع الإلكتروني لـ«الديوان»

وبحسب صحيفة (الحياة) فقد أوضح مدير مركز دعم القرار في ديوان المظالم المشرف على فريق عمل المسابقة الوظيفية للمتقدمين إبراهيم البطي، أن نحو 80 ألف شخص أدخلوا بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم العلمية على الرابط الخاص بالتوظيف في موقع ديوان المظالم الإلكتروني، لشغل 930 وظيفة شاغرة في «الديوان» خلال سبعة أيام بدءاً من 14/7/1431هـ، مشيراً إلى أن الوظائف شملت مراقبي ومشرفي خدمات وباحثين واختصاصيي إحصاء ومهندسي حاسب آلي ومشغلي أجهزة حاسب آلي ومبرمجين ومحضري خصوم ومراقبي امن وسلامة ومصححين لغويين ومأموري علاقات عامة.

 

وأضاف أن الفرز الأولي للمتقدمين جرى طبقاً لشروط شغل الوظيفة المنصوص عليها في لائحة التعيين في الوظائف العامة بما يناسب طبيعة العمل فأصبح عددهم 56 ألف متقدم، لافتاً إلى أن معايير وضعت للاختبار التحريري والمقابلات الشخصية من ضمنها معرفة الأنماط الشخصية والسلوكية واللغوية للمتقدمين بناء على الوصف الوظيفي لكل وظيفة في دليل تصنيف الوظائف، وجرى الاختبار في مقر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الفترة من 5/8/1431هـ وحتى 16/8/1431هـ وحضره 21 ألف متقدم فقط.

 

وتطرق إلى أن ديوان المظالم اختار نخبة من قضاته ومنسوبيه للإشراف على استكمال هذه المقابلات وجرى تأهيلهم التأهيل اللازم عن طريق عقد ورش عمل لهم بمشاركة متخصصين في هذا المجال. وتابع: «المقابلة مبنية على معايير مدروسة بعناية لتحديد مستوى المقابل، وخلال فترة قياسية يتم يومياً مقابلة 720 متقدماً، ويجري توزيع المتقدمين على لجان المقابلات الشخصية بشكل الكتروني عشوائي، وتعمل فرق المقابلات وفق خطة معتمدة من رئيس ديوان المظالم».

 

وذكر أن رئيس فريق عمل المسابقة الوظيفية يحدد مسبقاً أماكن وأوقات فرق المقابلات الشخصية التي بدأت أعمالها في 10/10/1431هـ، ويدخل المتقدم على موقع التوظيف الخاص بالديوان لمعرفة وقت ومكان المقابلات الشخصية وينسخ نموذج بطاقة دخول المقابلة الشخصية، إضافة إلى أن رئيس اللجنة يشرف على استقبال المتقدمين والتأكد من الهوية الوطنية وبطاقة دخول المقابلة.

 

وحول تسجيل وتوجيه بيانات المتقدمين، أكد البطي ان توجيههم يتم بصورة عشوائية من النظام إلى فرق المقابلات الشخصية، ويُحيل عضوا كل لجنة بعد إجراء المقابلة الشخصية كراستي المعايير الخاصة بالوظيفة (أ) و(ب) إلى رئيس اللجنة لمراجعة المعايير ويقيم كل متقدم بالاشتراك مع عضوي اللجنة، ثم يحيل رئيس كل لجنة نتائج المقابلات الشخصية إلى رئيس فريق عمل المسابقة الوظيفية لإعداد المحضر النهائي لمرشحي المسابقة الوظيفية واعتماده من صاحب الصلاحية.

 

وأوضح أن الهدف من هذه الآلية الوصول إلى أعلى مستوى نوعي للمتقدمين لما لمعاوني القضاة في المنظومة القضائية من خصوصية تجعلهم يتوخون أقصى درجات الدقة والمسؤولية والأمانة لتوفير المهارات الإدارية، وهذا يحتم عليهم أن يكونوا على مستوى كبير من الموضوعية في هذا الاختيار، حتى يتم توظيف كادر على أعلى مستوى يساعد في تسريع انجاز القضايا وسد العجز الحاصل حالياً في موظفي الديوان.

 

وأضاف أن نتائج المجتازين للمراحل السابقة ستعلن بعد انتهاء فترة المقابلات التي حدد لها 15 يوماً ابتداء من 10/10/1431هـ عن طريق رابط التوظيف في ديوان المظالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.