تسجيل الدخول

مصادر قضائية: هشام طلعت قد يواجه الإعدام مرة أخرى في حال طعن النيابة على الحكم

2010-09-30T14:25:00+03:00
2014-03-09T16:08:12+03:00
عربي ودولي
kolalwatn30 سبتمبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مصادر قضائية: هشام طلعت قد يواجه الإعدام مرة أخرى في حال طعن النيابة على الحكم
كل الوطن

القاهرة – أكدت مصادر قضائية مطلعة أن محكمة جنايات القاهرة أخذت بالمادة 17 من قانون العقوبات في استعمال الرأفة مع محسن السكري وهشام طلعت مصطفي

القاهرة – أكدت مصادر قضائية مطلعة أن محكمة جنايات القاهرة أخذت بالمادة 17 من قانون العقوبات في استعمال الرأفة مع محسن السكري وهشام طلعت مصطفي في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم والنزول بالحكم من الإعدام إلي المؤبد للسكري والمشدد 15 لهشام طلعت.

وقالت المصادر إنه في حالة طعن النيابة العامة علي الحكم وقبول محكمة النقض للطعن فإنه يجوز للمحكمة تخفيف الحكم أو تشديده وقد تعود به إلي الإعدام.. هذا بخلاف ما إذا كان الطعن مقدماً من الدفاع وحده دون النيابة ففي هذه الحالة لا يضار طاعن بطعنه ويكون إما تأييد الحكم أو تخفيفه.

وكشفت هيئة الدفاع عن المتهمين أنها تنتظر إيداع أسباب الحكم ودراستها لاتخاذ إجراءات الطعن علي الحكم المفاجيء.. وأكد الدفاع أنه يأمل في الحصول علي البراءة أمام النقض.

ومن جانبه قال شيخ قضاة مصر المستشار محمود الخضيري ان القاضي قد يقرر عدم الاستماع الى باقي الشهود اذا رأى انه اكتفى بما سمع، الا ان الاصل هو ان تأخذ المحكمة بما يجري امامها من استجواب للشهود، وعدم الاكتفاء بتحقيقات النيابة.

واستبعد المستشار الخضيري الذي يعتبر واحدا من رموز استقلال القضاء في مصر، وكان نائبا لرئيس محكمة النقض قبل ان يقدم استقالته العام الماضي احتجاجا على ما اعتبره تدخلا من السلطة التنفيذية في عمل القضاء، استبعد ان تطعن النيابة في الحكم ما يعني افلات هشام من المشنقة، وتوقع ان يتم نقض الحكم وان تتحول محكمة النقض الى محكمة موضوع وتصدر حكمها في القضية، إما بتثبيت الحكم او تخفيفه او بالبراءة.

ومن جانبه قال رجل الأعمال اللبناني عادل معتوق، إنه في حين كانت جلسات المحاكمة تسير بشكل اعتيادي للاستماع للشهود الذين وافق المستشار عادل عبد السلام جمعة، رئيس المحكمة، على سماعهم، خرجت هيئة المحكمة فجأة لتصدر حكمها بحبس القاتل محسن السكري 25 عاما والمحرض هشام طلعت مصطفى 15 عاما، كمن يمنحهما صك براءة ورفض الدعوى المدنية المقامة مني كمدعي بالحق المدني .

وقال: أؤكد على أني سأتابع القضية بالطعن أمام محكمة النقض المصرية طالبا العدالة في هذا الحكم واتخاذ الموقف المناسب بهذا الشأن.

المصدر: صحيفة “الجمهورية”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.