تسجيل الدخول

جامعة أولستر الإيرلندية تمنح الأمير تركي الفيصل الدكتوراه الفخرية في القانون

2010-10-01T14:52:00+03:00
2014-03-09T16:08:16+03:00
محليات
kolalwatn1 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جامعة أولستر الإيرلندية تمنح الأمير تركي الفيصل الدكتوراه الفخرية في القانون
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: منحت جامعة أولستر الأيرلندية الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية شهادة الدكتوراه الفخرية في القانون تقديرا لجهوده

كل الوطن – متابعات: منحت جامعة أولستر الأيرلندية الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية شهادة الدكتوراه الفخرية في القانون تقديرا لجهوده المخلصة في توطيد العلاقات الإسلامية ـ الغربية وتوثيق روابط الصداقة بين المملكة والغرب وتشجيع حوار الأديان.

وأوضح الأمير تركي الفيصل في كلمة ارتجلها لدى تسلمه شهادة الدكتوراه الفخرية في القانون، أن التعليم يقوم بدور رئيسي في معالجة كثير من التحديات التي تواجه العالم بما فيها تسوية الصراعات، معربا عن تقديره البالغ للذين أسهموا في تحقيق المصالحة ورفض التعصب وتعزيز السلام في إقليم إيرلندا الشمالية التابع إداريا للتاج الملكي البريطاني بحسب صحيفة (الاقتصادية).

واستعرض الأمير تركي الفيصل خلال الحفل الخاص الذي أعد خصيصا له بهذه المناسبة في إقليم إيرلندا الشمالية، مسيرة التعليم الرائدة في المملكة حيث قال: “إن حق التعليم المجاني متاح في المملكة لكل مواطن سعودي فسياسة المملكة الراسخة تهتم بالتعليم لأنه يرفع من مكانتها في العالم، بل الإسهام في التطور الإنساني”.

من جانبه، قال الدكتور جيرى مالون رئيس مجلس جامعة أولستر عقب تسليم الأمير تركي الفيصل شهادة الدكتوراه الفخرية في القانون من الجامعة: “إن الأمير تركي الفيصل قدم الكثير لتعزيز العلاقات والتفاهم بين الغرب والشرق الأوسط، فالمملكة تسعى جاهدة لتحسين نوعية التعليم والنهوض به”، مضيفا:” إن جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بدأت تجربة فريدة مبتكرة في مجال التعليم الجامعي، حيث تكرس كافة الجهود للبحث العلمي ولديها علاقات وطيدة مع كثير من جامعات العالم، مشيدا بالدور الذي تقوم به مؤسسة الملك فيصل في خدمة العلم.

وأشار مالون إلى أن مؤسسة الملك فيصل التي تقدم من بين أنشطتها جائزة الملك فيصل العالمية للأفراد الذين يحققون إنجازات علمية بناءة تلعب دورا مهما في خدمة العلم، فهي إحدى كبريات المؤسسات الخيرية في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.