تسجيل الدخول

المجاعة تجتاح غزة، ثلاثة أرباع الأطفال يعانون من فقر الدم

2010-10-01T16:09:00+03:00
2014-03-09T16:08:17+03:00
عربي ودولي
kolalwatn1 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المجاعة تجتاح غزة، ثلاثة أرباع الأطفال يعانون من فقر الدم
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: صرحت أماني جودة مسؤولة التغذية في منظمة الصحة العالمية لوكالة انتر برس، بالقول إن معظم أطفال غزة يعانون من مجاعة وحوالي

كل الوطن – الرياض: صرحت أماني جودة مسؤولة التغذية في منظمة الصحة العالمية لوكالة انتر برس، بالقول إن معظم أطفال غزة يعانون من مجاعة وحوالي 74% من الأطفال (ممن تتراوح أعمارهم بين 9 و12 سنة) يعانون من فقر الدم، بزيادة كبيرة عن العام الماضي حيث كانت نسبتهم 65%. كذلك هو حال نساء غزة حيث تعاني 45% من النساء الحوامل من فقر الدم.

وتقول أم خميس خطاب في مخيم البريج في غزة: ” يمر يوم أو اثنان دون أن يتوفر لدينا خبز أو طحين لعمل الخبز وهناك متجر قريب نستدين منه وتراكمت ديوننا دون أمل في سداد مستحقات ذلك المتجر، فليس لدي النقود لأدفع لهم ثمن ما أخذناه منهم”، ورغم أنها أرملة إلا أنها لا تمتلك مصدرا للرزق ولديها ابن مقعد لكن المعونة التي كانت تقدم له قد توقفت وتعيش على ما يتبرع به جيرانها أحيانا.

ونقلا عن موقع اريبيان بزنس بحسب الوكالة الاخبارية انتر برس فإن 80% من سكان غزة غير قادرين على تأمين الطعام لأنفسهم حيث لا يزال 65% منهم عاطلين عن العمل ومتوسط دخل الفرد لا يزيد عن دولارين. وتشير منظمة الغذاء العالمي الفاو أن أزمة الغذاء في غزة جعلت من 61% من سكانها غير قادرين على تأمين حاجاتهم.

ووفقا لصحيفة الرأي الأردنية فإن مليون ونصف المليون من الشعب الفلسطيني في القطاع لازالوا محرومين من حقوقهم الطبية بسبب الحصار ويتعرضون لعقاب جماعي حتى الأطفال حديثي الولادة.

 

للمزيد يمكن مراجعة التقرير على الرابط:

http://www.commondreams.org/headline/2010/09/29-2

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.