تسجيل الدخول

أضخم عمل درامي تلفزيوني تاريخي يجسّد سيرة الخليفة عمر بن الخطاب

2010-10-01T16:55:00+03:00
2014-03-09T16:08:17+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn1 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أضخم عمل درامي تلفزيوني تاريخي يجسّد سيرة الخليفة عمر بن الخطاب
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: خلال مؤتمر صحفي مشترك حضره رئيس مجلس إدارة «مجموعة MBC» الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، والسيد محمد عبدالرحمن

كل الوطن – الرياض – متابعات: خلال مؤتمر صحفي مشترك حضره رئيس مجلس إدارة «مجموعة MBC» الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، والسيد محمد عبدالرحمن الكواري-مدير تلفزيون قطر، بالإضافة إلى المشرف العام على «مجموعة MBC» الأستاذ علي الحديثي، وكبار المسؤولين لدى الطرفيْن،أعلنت «مجموعة MBC» عن إنتاج وعرض أضخم عمل درامي تلفزيوني تاريخي يتطرّق لإحدى أهم حقبات التاريخ الإسلامي، إذ يجسّد سيرة ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب (رضي الله عنه).

تكمن أهمية هذا العمل الدرامي في تجسيده لسيرة عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) ولشخصيته المركزية التي يدور حولها، وللدور الإستثنائي الذي يلعبه في تاريخ الدعوة وتأسيس دولة الإسلام، فضلاً عن مزايا تلك الشخصية وفضائلها الخاصة التي جعلت منها مرجعاً وأنموذجاً هادياً للمسلمين حتى وقتنا الحاضر.

أما الأسباب الموجبة الكامنة وراء التصميم على إنتاج هذا العمل، فتتمثل بعدة عوامل أهمها السعي لإعادة عرض التاريخ وتصحيحه وحفظه قدر الإمكان عبر الدراما، وذلك بحسب الروايات الأكثر دقةً وتدقيقاً لتلك المرحلة، ودحض تعدد الروايات من قِبل من أساء ويسيء للتاريخ الإسلامي الجامع؛ والعمل لاستلهام شخصية إستثنائية من عصر الرسالة التأسيسي كشخصية الخليفة عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)، ليبقى مرجعاً مرشداً وهادياً في عصرنا هذا، وكذلك أُنموذجاً سامياً للحاكم المتواضع والحكم الرشيد، والعدل الشامل، والرعاية الإجتماعية، ومفهوم المواطَنَة، والوسطية في الإسلام دون تطرّفٍ أو عنف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.