شرطة الرياض تضبط عصابة سلبت أكثر من 111 ألف ريال

kolalwatn
2014-03-09T16:08:18+03:00
محليات
kolalwatn2 أكتوبر 2010آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:08 مساءً
شرطة الرياض تضبط عصابة سلبت أكثر من 111 ألف ريال
كل الوطن

كل الوطن- الرياض- رنيم المشهراوى: أوقعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بخمسة وافدين أفارقة أعمارهم ما بين العقدين الثاني والرابع

كل الوطن- الرياض- رنيم المشهراوى: أوقعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بخمسة وافدين أفارقة أعمارهم ما بين العقدين الثاني والرابع بعد أن شكلوا عصابة للتحايل والسلب.

وكانت مراكز شرطة النسيم والمنار والملز والسليمانية قد تلقت بلاغات عن قيام أفارقة بالتحايل على المبلغين وأخذ ما معهم من نقود بأسلوب إحترافي ينم عن تخطيط مسبق، حيث بلغ مجموع ما تم سلبه أكثر من مائة وأحد عشر ألف ريال.

إدارة التحريات والبحث الجنائي وبناء على هذه المعلومات قامت بتشكيل فريق عمل للقبض على مرتكبي هذه الجرائم، أعد بدوره خطة ميدانية محكمة بدأت بدراسة البلاغات التي وردت إلى مراكز شمال وشرق الرياض، بعد ذلك قام بمقارنة الأسلوب الإجرامي فيها، وخلص إلى أن الأيدي الآثمة التي قامت بتنفيذ هذه الجرائم واحدة، ثم قام بنشر المصادر السرية في أوساط المشبوهين وأرباب السوابق .. وقد أسفرت هذه الجهود عن القبض على خمسة أفارقة تركزت الشبهة فيهم، وبعرضهم على المبلغين عرضاً نظامياً استطاعوا كل على حدة التعرف عليهم وأكدوا أنهم هم الجناة.

التحقيقات الأولية أثبتت تورطهم في هذه القضايا، وقد فتحت جهة التحقيق تحقيقات موسعة معهم لتحديد أدوارهم في تلك الحوادث، ولكشف المزيد من الجرائم التي قاموا بارتكابها بنفس الأسلوب الإجرامي، ولمعرفة أي أنشطة إجرامية أخرى قاموا بارتكابها، وسيحالون إلى القضاء حال استيفاء الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه القضايا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.