تسجيل الدخول

القرضاوي والعودة يراجعان مسلسلا يجسد سيرة عمر بن الخطاب سيتم دبلجته لعدة لغات

2010-10-02T17:43:00+03:00
2014-03-09T16:08:19+03:00
دين ودنيا
kolalwatn2 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
القرضاوي والعودة يراجعان مسلسلا يجسد سيرة عمر بن الخطاب سيتم دبلجته لعدة لغات
كل الوطن

القاهرة – كشفت مجموعة "ام بي سي" عن تعاون مشترك مع "المؤسسة القطرية للإعلام" لإنتاج وعرض أضخم عمل درامي تلفزيوني تاريخي لتجسيد سيرة ثاني

القاهرة – كشفت مجموعة “ام بي سي” عن تعاون مشترك مع “المؤسسة القطرية للإعلام” لإنتاج وعرض أضخم عمل درامي تلفزيوني تاريخي لتجسيد سيرة ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب (رضي الله عنه)، وهي من اهم الحقب في التاريخ الإسلامي.

وذكرت قناة “العربية” الإخبارية أن أهمية هذا العمل الدرامي تكمن في تجسيده لسيرة الخليفة عمر بن الخطاب ولشخصيته المركزية التي يدور حولها، وللدور الاستثنائي الذي يلعبه في تاريخ الدعوة وتأسيس دولة الإسلام، فضلا عن مزايا تلك الشخصية وفضائلها الخاصة التي جعلت منها مرجعا ونموذجا هاديا للمسلمين حتى وقتنا الحاضر.

وقام بمراجعة النص التاريخي للمسلسل مجموعة من العلماء والمشايخ ابرزهم الدكتور يوسف القرضاوي، والشيخ سلمان العودة، كما ستتم دبلجة المسلسل باللغات الإسلامية المختلفة كالفارسية والاوردوية والمالاوية وغيرها، وكذلك باللغات الحية كالإنجليزية والفرنسية وغيرها.

المصدر: صحيفة “الدستور“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.