تسجيل الدخول

كاتب سيرة الرئيس محمد نجيب يكذّب ما نشرته "عكاظ" عن أسرته

2010-10-03T16:08:00+03:00
2014-03-09T16:08:21+03:00
عربي ودولي
kolalwatn3 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
كاتب سيرة الرئيس محمد نجيب يكذّب ما نشرته "عكاظ" عن أسرته
كل الوطن

كل الوطن- القاهرة- محمد عارف: نفى مؤرخ وكاتب سيرة الرئيس الراحل محمد نجيب، أول رئيس لجمهورية مصر العربية، أن يكون أحد أبناء الراحل يعمل

دعوة جهات إنتاج سعودية لإنتاج مسلسل عنه

كل الوطن- القاهرة- محمد عارفنفى مؤرخ وكاتب سيرة الرئيس الاسبق الراحل محمد نجيب، أول رئيس لجمهورية مصر العربية، أن يكون أحد أبناء الراحل يعمل حالياً كسائق تاكسي. 

وقال ثروت، والذي كتب (الأوراق السرية لمحمد نجيب) و( رئيس وراء الشمس) في تصريحات صحفية لموقع كل الوطن، إن “الرئيس الراحل محمد نجيب كان له ثلاث أبناء آخرهم يوسف الذي توفي في عام 1988 بعد رحيل والده في أغسطس من عام 1988، وكان يعمل بالفعل سائقاً بشركة المقاولين العرب، لكن ذلك كان أثناء حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ولأسباب تتعلق بحالته التعليمية وليس لاضطهاد أم ما شابه ذلك كما حاولت عكاظ تصويره، بينما رحل ابنه الأكبر فاروق بينما كان الرئيس نجيب على قيد الحياة حيث لقي حتفه في ألمانيا أثناء دراسته علم الفيزياء النووية، وكان صديقاً للعالم المصري الدكتور محمد النشائي وهو العالم المصري المتخصص في علم النانو تكنولوجي. بينما رحل الابن الأكبر لنجيب وكان يدعا فاروق في حياة والده“.

وأضاف ثروت قائلاً “أما الأحفاد فمنهم من بلغ رتبة لواء في الجيش المصري. وهناك حفيد للرئيس نجيب يحمل اسمه وهو محمد نجيب يوسف محمد نجيب والذي يعمل بشركة تريد للبترول، بينما تعمل شقيقته سامية محامية” مشيراً إلى انه “لا صحة مطلقاً لأي أخبار نشرت عكس ذلك“.

وأشار ثروت إلى أن ما نشرته “عكاظ” حول معاناة أسرة نجيب لا أساس له من الصحة مضيفاً أن “الرئيس مبارك أعاد للرئيس نجيب كينونته التي يستحقها حيث وضع اسمه كأول رئيس لمصر وأطلق اسمه على عدد من الشوارع الكبرى، كما لقيت أسرة الرئيس نجيب تكريماً من العديد من الجهات المصرية“.

وطالب ثروت الجهات الإنتاجية العربية، وخاصة المصرية والسعودية، بإنتاج مسلسل درامي يتناول سيرة الرئيس محمد نجيب مشيراً إلى أن “الرئيس نجيب كانت تربطه علاقات قوية بالملك السعودي الراحل سعود بن عبد العزيز، وهو ما يشجع الجهات الإنتاجية السعودية على الإقدام على إنتاج مسلسل عنه”. وأضاف ثروت قائلاً “حياة الرئيس نجيب بها الكثير من العلامات الفاصلة في تاريخ الأمة العربية، وشخصيته ثرية جداً من الناحية الدرامية بكل ما تحمله من صراعات وأحداث تاريخية مهمة“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.