تسجيل الدخول

وزير العدل: لا حصانة مطلقة للقضاة .. ونسعى لمنح المرأة حق المحاماة

2010-10-04T12:38:00+03:00
2014-03-09T16:08:23+03:00
محليات
kolalwatn4 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير العدل: لا حصانة مطلقة للقضاة .. ونسعى لمنح المرأة حق المحاماة
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: شدد الدكتور محمد العيسى وزير العدل على عدم وجود حصانة مطلقة للقضاة، وأنها غير موجودة في قوانين السلطة القضائية، وقال العيسى: ''حماية شرف

كل الوطن – متابعات: شدد الدكتور محمد العيسى وزير العدل على عدم وجود حصانة مطلقة للقضاة، وأنها غير موجودة في قوانين السلطة القضائية، وقال العيسى: “”حماية شرف مهنة القضاء واستقلاليته والحياد في الأحكام الشرعية هي القاعدة، ولا أعتقد أن القاضي يتعدى في سلوكيات المهنة وهو يطبق الشريعة الإسلامية”” مشيراً إلى أن المحامي لا يستطيع أحد التشكيك بنزاهته إذا منح حق الحصانة.

جاء ذلك عقب إطلاقه لفعاليات اللقاء الحقوقي الوطني الثاني الذي استضافته ونظمته لجنة المحامين في غرفة جدة التجارية، بحضور صالح بن عبد الله كامل رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة وعدد من مسؤولي وزارة العدل والقضاة.

وأكد وزير العدل أنه يأسف أن كثيرا من مقترحات المحامين سمعها منهم ولم تصله، وبالتالي هم من يتحملون تأخير تقديم مقترحاتهم للوزارة للبت فيها.

وقال العيسى إنه اجتمع على هامش اللقاء مع رؤساء لجان المحامين في الغرف التجارية في المملكة وطلب منهم الوقت الكافي لإقرار هيئة للمحامين، مؤكدا أن العمل التشريعي يتطلب بعض الوقت، وزاد أن الوزارة تعمل بالسرعة المطلوبة وليس بالعجلة المرفوضة.

وحول عمل المرأة في المحاماة قال وزير العدل: “”إن المرأة تترافع أمام القضاء من سنين طويلة، فكانت وكيلة عن نفسها وعن غيرها بوكالات شرعية صادرة عن كتابات العدل منذ أمد، ولقد فوجئنا من حجم هذه الوكالات عدداً””.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.