تسجيل الدخول

أمير تبوك لطالبات وطلاب الجامعة: سألت: هل يوجد مواطن في عشة..أجابوني: العمالة فقط

2010-10-04T15:32:00+03:00
2014-03-09T16:08:24+03:00
محليات
kolalwatn4 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أمير تبوك لطالبات وطلاب الجامعة: سألت: هل يوجد مواطن في عشة..أجابوني: العمالة فقط
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: كشف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة تبوك، عن تسلمه تقارير منفصلة من جانب المحافظين

كل الوطن – متابعات: كشف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة تبوك، عن تسلمه تقارير منفصلة من جانب المحافظين في المنطقة، عن الواقع المعيشي للمواطنين من كافة النواحي.

وقال الأمير فهد بن سلطان «كنت أريد أن أعرف هل يوجد مواطن يسكن في صندقة أو عشة ونقلت الأمانة من ذمتي إلى ذمتهم، لكنهم أفادوني أن الذين يسكنون في هذه الظروف هم العمالة فقط».

وأكد أمير المنطقة أثناء لقائه أمس بطلاب وطالبات جامعة تبوك، أن ما يتحدث عنه من مشاريع خدمية وتطويرية ليست آمالا وطموحات، بل واقع حقيقي سيتلمسه ويلاحظه سكان المنطقة والبالغ عددهم 1.7 مليون نسمة.

وأوضح الأمير فهد بن سلطان، أن مطار تبوك الجديد سيتم الانتهاء منها خلال الثمانية أشهر المقبلة، إذ سينافس على الأفضلية من بين مطارات المملكة، إذ سيتم نقله من موقعه الحالي في قاعدة الملك فيصل الجوية إلى مقره الجديد.

ولفت أمير المنطقة إلى أن مشاريع الصرف الصحي في مدينته تجاوزت الـ95 في المائة في المنازل، وجرى إيصالها للمخططات المعتمدة من جانب البلدية، في ظل وجود خطة جادة يتم تنفيذها حاليا لتغطية الشبكة بنسبة 100 في المائة لكافة الأحياء.

وذهب الأمير فهد بن سلطان إلى أن شبكات المياه تجاوزت نسبتها الـ90 في المائة في المخططات المعتمدة، إذ سيتم نقل هذه الشبكات إلى المحافظات ليتم تغطيتها بالكامل، إضافة إلى أن مشروع المياه الكبير في المنطقة سيصبح جاهزا قريبا، إذ سيغطي احتياجات السكان من المياه.

وتحدث أمير المنطقة عن مشاريع الكهرباء الجاري تنفيذها، من أجل تغطية الأحمال في المنطقة لخمسة وعشرين عاما مقبلة، لاستيعاب أي توسع عمراني أو سكاني مستقبلا.

ونبه الأمير فهد بن سلطان إلى أن منطقته تعد الأقل من بين المناطق من ناحية وجود المباني المستأجرة، إذ سيتم التخلص نهائيا من المباني المستأجرة في المدارس الحكومية خلال العام المقبل، وفيما يتعلق بالتعليم العالي فتوجد جامعة تبوك، وجامعة فهد بن سلطان الأهلية بمخرجات تعليم حديثة.

وأوضح أمير منطقة تبوك أنه سيتم وضع حجر الأساس للطريق السريع الذي يربط مدينة تبوك والمدينة المنورة بعد شهر ذي الحجة المقبل، ما يسهم في اختصار المسافة إلى 450 كم فقط، بدلا من 720 كم، عبر طريق سريع وآمن.

وقال الأمير فهد بن سلطان «إن العمل جار لتنفيذ طريق سريع آخر يربط تبوك بحائل وسيختصر أكثر من 250 كم، في حين أن الطرق التي تربط مدينة تبوك بمحافظاتها باتت مزدوجة وبعضها تحت التنفيذ».

وأضاف أمير المنطقة إلى أنه سيتم الانتهاء من المستشفى التخصصي، والبالغة سعته 500 سرير خلال الأشهر الثمانية المقبلة، مثمنا في الوقت ذاته ما وصلت إليه القوات المسلحة في المنطقة بشأن التقدم الطبي للمستشفى العسكري وما يتضمنه من تجهيزات حديثة.

وأشار الأمير فهد بن سلطان إلى وجود تصاريح سيتم منحها، من أجل بناء مشاريع جديدة لمراكز وأبراج تجارية متعددة الأدوار تضم فنادق ومكاتب ومساكن متطورة خلال الفترة المقبلة

 

عكاظ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.