تسجيل الدخول

النائب العام يأمر بحبس 11 مشجع تونسي 4 أيام والقبض على آخرين قبيل سفرهم

2010-10-05T15:59:00+03:00
2014-03-09T16:08:25+03:00
غير مصنف
kolalwatn5 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
النائب العام يأمر بحبس 11 مشجع تونسي 4 أيام والقبض على آخرين قبيل سفرهم
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: في إطار محاسبة ومحاكمة المتورطين في أعمال شغب مباراة الأهلي والترجي، أمر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، بحبس 11 من

كل الوطن – متابعات: في إطار محاسبة ومحاكمة المتورطين في أعمال شغب مباراة الأهلي والترجي، أمر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، بحبس 11 من المشجعين التونسيين 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أحداث الشغب التي ارتكبوها في استاد القاهرة الأحد.

ووجهت نيابة شرق القاهرة لمشجعي الترجي تهم، التعدي على رجال شرطة اثناء تأدية عملهم، ومقاومة السلطات، وإحداث تلفيات عمدية بالمال العام.

وفي نفس السياق، تم القبض على 2 آخرين من مشجعي الترجي قبيل سفرهم لتونس بمطار القاهرة الدولي، لاتهامهم فى أحداث الشغب بناءا على قرار من النائب العام وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

يذكر أنه تم إصابة 7 ضباط ومجندين بإصابات مختلفة، جاءت كسر في الذراع الأيمن، والركبة، واليد، وجروح قطعيه في فروة الرأس، ونزيف داخلي وكدمات مختلفة في عدة مناطق، وكدمة في عين اليمنى، وكدمة في الوجه، وارتجاج في المخ.

والمتهمين التونسيين المحبوسين، هم أسامة بن مصطفى، منصور بن ناجى، حسام الدين بن حاج، أشرف عبد الحميد تامر، هيثم بن عمار بخلود، محمد وهبى بن عبد الحميد، محمد سامي بن محمد، مروان بن محمد، عبدالله بن قاسم بوغزان، محمد بن عبد القادر، مروان بن محمد مصباحي.

وأثبتت المعاينة لمكان الحادث تلف 320 مقعد و70 ظهر مقعد و50 شاسية وتحطيم 4 ثلاجات عرض و2 ماكينة مياة غازية و70 مسند حديدى بالاضافه الى تلفيات جسيمة بحوائط دورات مياه الرجال

وكان مصدر مسئول بالسفارة التونسية بالقاهرة قد صرح بإن بلاده لا تمانع في محاسبة ومحاكمة المتورطين في أعمال شغب خلال مباراة الأهلي والترجي التونسي .

وقال المصدر إن النادي التونسي مستعد لتحمل تكاليف الأضرار التي لحقت بالمدرجات جراء أعمال الشغب. وكشف عن اجتماع عقده السفير التونسي بالقاهرة مع حمدي المدب رئيس نادي الترجي التونسي في فندق ماريوت الذي نزلت فيه بعثة الفريق قبيل مغادرتهم القاهرة لاتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد تجاوزات الجماهير التونسية وإصدار بيان حول ما حدث من أعمال شغب أثناء وبعد المباراة.

وكانت مباراة الأهلي والترجي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت مساء الأحد باستاد القاهرة الدولي، قد شهدت أحداثًا مؤسفة عقب وأثناء المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف للفريق التونسي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.