تسجيل الدخول

بعد الإنترنت.. facebook يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

2010-10-06T14:55:00+03:00
2014-03-09T16:08:27+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn6 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بعد الإنترنت.. facebook يتصدر إيرادات السينما الأمريكية
كل الوطن

لوس أنجلوس – وكالات: استطاع فيلم عن facebook، الذي يسيطر بالفعل على شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت بـ500 مليون عضو، أن يتصدر

لوس أنجلوس – وكالات: استطاع فيلم عن facebook، الذي يسيطر بالفعل على شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت بـ500 مليون عضو،  أن يتصدر قائمة إيرادات دور السينما في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث حقق 23 مليون دولار.

ويتناول فيلم the social network (الشبكة الاجتماعية) قصة مؤسس موقع facebook مارك زوكربيرج، وهو شخص غير اجتماعي محب للكمبيوتر ينتهي به الحال في مواجهة قضايا من زملائه طلبه جامعة هارفارد قبل أن ينجح في ابتكار أحد أنجح المواقع على شبكة الإنترنت.

وتعاون المخرج ديفيد فينشر مع الكاتب آرون سوركين في الفيلم الذي قوبل باستحسان بسبب السيناريو وعمق النظرة الثاقبة إلى تطور الإنترنت.

وأنتج فينشر الفيلم بـ40 مليون دولار، ويأمل الأستوديو الخاص به في تحقيق 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم والفوز بترشيح لجائزة أوسكار.

ويُعرض الفيلم حالياً في نحو 2800 دار عرض في الولايات المتحدة وكندا، وبلغ متوسط إيرادات دار العرض الواحدة نحو 8300 دولار.

واعتبر المسؤول عن التوزيع الدولي لشركة (كولومبيا بيكتشرز) المنتجة للفيلم أن الأرقام التي حققها الفيلم في كافة أنحاء أمريكا الشمالية بداية رائعة لفيلم رائع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.