تسجيل الدخول

الأرصاد السعودية تحذر من سيول في الطائف والباحة وعسير

2010-10-06T14:59:00+03:00
2014-03-09T16:08:27+03:00
محليات
kolalwatn6 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الأرصاد السعودية تحذر من سيول في الطائف والباحة وعسير
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: رفعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية مساء الثلاثاء 5-10-2010 تحذيرها من هطول الأمطار إلي اللون الأحمر

كل الوطن – متابعات: رفعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية مساء الثلاثاء 5-10-2010 تحذيرها من هطول الأمطار إلي اللون الأحمر على مناطق الباحة وعسير وجازان ومحافظة الطائف، مما قد تؤدي إلى جريان السيول والأودية. وطالبت المواطنين والمقيمين توخي الحذر خوفاً من حالات غرق.

 

كما حذرت، ولكن بدرجة أقل، من رؤية غير جيدة في مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية والشرقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة، مع احتمال ظهور تشكيلات من السحب الرعدية الممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية وذلك على مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة وحائل وجازان والمدينة المنورة وتبوك.

 

وبحسب تقرير للعربية نت جاء في تحليلات الرئاسة ليومي الثلاثاء والأربعاء أنه سيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة العظمى في الأطراف الشمالية من السعودية، كما تظهر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة على جنوب وغرب السعودية تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة وعلى مرتفعات الباحة وعسير وجازان وتمتد لتشمل مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

 

وتنشط الرياح السطحية على شمال وشرق وجنوب المملكة مثيرة للأتربة والغبار حيث تحد من مدى الرؤية الأفقية, مع فرصة تكون الضباب الخفيف على المدن الساحلية للبحر الأحمر والخليج العربي خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.