تسجيل الدخول

منع التدخين في المطارات الداخلية السبت

2010-10-06T18:55:00+03:00
2014-03-09T16:08:30+03:00
محليات
kolalwatn6 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
منع التدخين في المطارات الداخلية السبت
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أكد رئيس هيئة الطيران المدني أن قرار منع التدخين في المطارات الداخلية سيتم تطبيقه يوم السبت المقبل. وذكر المهندس عبدالله رحيمي

كل الوطن – متابعات: أكد رئيس هيئة الطيران المدني أن قرار منع التدخين في المطارات الداخلية سيتم تطبيقه يوم السبت المقبلوذكر المهندس عبدالله رحيمي أن الهيئة أنجزت الترتيبات الأولية للمراحل المطلوبة لتطبيق القرار وذلك بإعداد اللائحة التنفيذية وطباعة سندات المخالفات وتوزيعها على جميع المطارات، بالإضافة لتصميم اللوحات التحذيرية التي توضح منع التدخين والعقوبات المالية المترتبة على المخالفة وتم تعميد مديري المطارات لتعميم ذلك الحظر على كافة الجهات العاملة في المطار بما في ذلك شركات طيران، إضافة إلى إخطار الشركات وموظفيها وركابها بقرار منع التدخين والعقوبات المترتبة على مخالفته وبشكل عام فإن الهيئة ممثلة في إدارات المطارات مسؤولة عن الإشراف على تطبيق لائحة منع التدخين والعقوبات المقررة بالتعاون مع الجهات الأمنية العاملة في المطار، وأكد أن وزارة الصحة عمدت إلى وضع لوحات توعوية في جميع مطارات المملكة، وبشكل متميز للحد من التدخين.

وجزم رحيمي أن تطبيق القرار سيخلص المطارات من التدخين لا سيما أنها أولى المناطق التي يحظر فيها التدخين، مقرونا بعقوبة محددة تطبق على منتهكي الحظر، مضيفا، «من المتوقع أن يكون للقرارات انعكاسات إيجابية في رفع مستوى محاربة ومكافحة هذه الآفة على المستوى الرسمي والاجتماعي والثقافي، إذ ستعطي تلك العقوبة قضية مكافحة التدخين بعدا آخر ومفهوما مغايرا».

وخلص رحيمي إلى القول بأن القرار يعد تفعيلا واضحا وصريحا نحو تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التدخين بشكل عام ومنع التدخين في المطارات بشكل خاص، وسيقود إلى تحقيق الرؤية المستقبلية المأمولة نحو مطارات بلا تدخين، الأمر الذي من شأنه تحسين الصورة الواقعية والذهنية للمطارات باعتبارها تمثل الواجهة الحضارية والبوابة الرسمية للمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.