تسجيل الدخول

رصدوا مغالطات في أول عدد..استمرار سيطرة فريق "إبراهيم عيسى" على موقع "الدستور"

2010-10-07T02:18:00+03:00
2014-03-09T16:08:31+03:00
عربي ودولي
kolalwatn7 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رصدوا مغالطات في أول عدد..استمرار سيطرة فريق "إبراهيم عيسى" على موقع "الدستور"
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: لاتزال هيئة تحرير رئيس تحرير صحيفة "الدستور" الخاصة المُقال، إبراهيم عيسى، تسيطر على الموقع الإلكتروني للصحيفة بعد 24 ساعة من قرار

كل الوطن – متابعات: لاتزال هيئة تحرير رئيس تحرير صحيفة “الدستور” الخاصة المُقال، إبراهيم عيسى، تسيطر على الموقع الإلكتروني للصحيفة بعد 24 ساعة من قرار الإقالة الذي أحدث هزة في الأوساط الصحافية في مصر، واتهم الموقع الإلكتروني العدد الموجود حالياً في الأسواق باسم الصحيفة، بلا اسم إبراهيم عيسى أو أي رئيس تحرير آخر، بمغالطات ومخالفات صحافية جسيمة، وفق تقرير منشور على الموقع الإلكتروني الأربعاء 6-10-2010.

وذكر الموقع الإلكتروني في تقريره أن “العدد الموجود بالأسواق يضم مواد صحافية سبق نشرها من قبل في جريدة الدستور وقت أن كان إبراهيم عيسى رئيساً لتحريرها، ففي الصفحة الثانية من العدد الجديد يوجد موضوع باسم “أشهر 20 رجل أعمال يتصارعون على الترشح ضمن قوائم الحزب الوطني” وهذا الموضوع سبق نشره في الدستور الأسبوعي قبل شهرين.

وجاء في التقرير: “وفي الصفحة نفسها يوجد موضوع آخر باسم “محمد فائق.. مهندس العلاقات المصرية الإفريقية في عهد عبدالناصر: إفريقيا لها أنياب!”، وهو الموضوع الذي سبق نشره أيضاً قبل نحو ثلاثة أسابيع ماضية.

ونص التقرير على أن “العدد الموجود بالأسواق يضم موضوعات كتبها صحافيو الدستور تحت إشراف إبراهيم عيسى وكان يفترض أن يتم نشرها في عدد اليوم الأربعاء، وتم الاستيلاء على هذه الموضوعات وتغيير ملامح بعضها ونشره، ويمكن المقارنة بين ملف إبراهيم الرفاعي أمير الشهداء الذي كان يفترض نشره في الدستور تحت إشراف إبراهيم عيسى على 9 صفحات، وبين الملف الذي تم نشره على 7 صفحات مع تغيير بعض المواد الصحافية بداخلها“.

وكذلك “في الصفحة 19 من العدد الموجود بالأسواق والتي صدرت تحت اسم “عرب الصحافة” تم نشر موضوع بعنوان “تأخر الشركة في التعاقد على توزيع ألبوم فيروز يعطل طرحه في الأسواق”، وهذا الموضوع تم الاستيلاء عليه من على جهاز الكمبيوتر ونشره دون الرجوع لأحد”، بحسب التقرير.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن الصحافي المصري إبراهيم سعدة سيتولى رئاسة مجلس إدارة صحيفة “الدستور”، الأمر الذي نفاه سعدة في وقت لاحق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.