تسجيل الدخول

«حقوق الإنسان» تقف على زواج قاصر من خمسيني في نجران

2010-10-07T14:52:00+03:00
2017-05-18T19:43:57+03:00
اخبار عاجلةمحليات
kolalwatn7 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«حقوق الإنسان» تقف على زواج قاصر من خمسيني في نجران
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: تحركت هيئة حقوق الإنسان أمس للوقوف على حالة زواج قاصر لم تتجاوز عمرها الـ 13 سنة برجل في الـ 50 من عمره، وذلك في منطقة نجران. ووجه الدكتور بندر العيبان رئيس الهيئة بلجنة مشكلة من مجلس الهيئة للوقوف على الحالة والإطلاع على كافة ملابساتها والظروف التي تم فيها هذا الزواج الذي يعد انتهاكا وتعديا على حقوق هذه الطفلة التي ما زالت بحاجة إلى رعاية أسرتها واستمرار تعليمها والتمتع بطفولتها.

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في العمل مع الجهات ذات العلاقة من أجل متابعة مثل هذه الحالات والتصدي لها، آخذة في الاعتبار أهمية التوعية الشاملة بضرورة حماية الأطفال وحصولهم على الرعاية الأسرية الآمنة والمستقرة. وقالت: “”الهيئة في هذا الإطار تؤكد متابعتها لحالات زواج القصر وسبق أن شكلت الهيئة عدد من اللجان المتخصصة لدراسة آثار هذا الزيجات في هذا السن الصغير من جميع النواحي الشرعية والصحية والنفسية والاجتماعية وما ينتج عنها من أضرار كبيرة على الطفلة والمجتمع بشكل عام””. وأوضحت الهيئة أنها بصدد الإعداد لندوة عن زواج القاصرات بمشاركة الجهات ذات العلاقة، للتوصل إلى إيجاد إطار تنظيمي لحماية القاصرات من أنتهاك حقوقهن.وأكدت الهيئة في ختام بيانها على ضرورة تكاتف المجتمع للتصدي الحالات الفردية، مشددة على الدور الكبير الذي تبذله وسائل الإعلام بمختلفها للوقوف ضد أي انتهاك لحقوق الأطفال والتوعية بخطورتها.

عكاظ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.