تسجيل الدخول

فيديو: الترجي يعرض لقطات خاصة تظهر إعتداءات الامن المصري على الجمهور التونسي

2010-10-07T15:59:00+03:00
2014-03-09T16:08:33+03:00
غير مصنف
kolalwatn7 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فيديو: الترجي يعرض لقطات خاصة تظهر إعتداءات الامن المصري على الجمهور التونسي
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: تفاعلت قضية الشغب التي دارت بين الجمهور التونسي والأمن المصري على خلفية مباراة الأهلي والترجي في البطولة الإفريقية حيث

شاهد الجزيرة تنقل حقيقة ما جرى في مقابلة الأهلي والترجي

كل الوطن – الرياض: تفاعلت قضية الشغب التي دارت بين الجمهور التونسي والأمن المصري على خلفية مباراة الأهلي والترجي في البطولة الإفريقية حيث عرض الترجي التونسي لقطات خاصة عبر موقعه الرسمي لأحداث الشغب أوضحت كيفية تعامل الأمن المصري مع المشاغبين .
عرض الترجي الرياضي التونسي لقطات خاصة عبر موقعه الإلكتروني لأحداث الشغب التي دارت بين الجمهور التونسي والامن المصري خلال مباراة الاهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي والتي انتهت بفوز الفريق القاهري بهدفين لهدف .
وعمت حالة من الإستياء لدى الجماهير التونسية إثر نشر اللقطات التي أظهرت بعض  الإعتداءات من رجال الامن المصري على الجمهور التونسي المؤازر للترجي.
ويعزو الجمهور التونسي حالة الاستياء الحالية إلى تقديم جهات الدولة كافة اعتذاراً رسمياً للنادي الاهلي .
وكان الترجي الرياضي التونسي قدم اعتذاراً رسمياً للنادي القاهري ثم تبعه كل من اتحاد كرة القدم التونسي واللجنة الأولمبية التونسية والسفارة التونسية في القاهرة .
لجنة تحقيق تونسية في أحداث الشغب
وأعلنت وزارة الشباب والرياضة في تونس في بيان رسمي تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات أحداث الشغب التي جرت في استاد القاهرة الدولي.
وأسفرت أحداث الشغب عن إصابة 13 شرطياً مصرياً على يد الجمهور التونسي بالإضافة إلى اعتقال عدد من انصار الترجي التونسي  على ذمة التحقيق .
و ذكرت الوزارة أنه “على أثر أحداث الشغب التي حدثت يوم الأحد الماضي في ملعب القاهرة خلال مقابلة كرة القدم بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري تم تشكيل لجنة تحقيق متعددة الأطراف للبحث في ملابسات هذه الأحداث وأسبابها والنتائج المنجرة عنها”.
ووفقاً لوكالة الأنباء التونسية فإن وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية، قررت تشكيل لجنة تحقيق متعددة الأطراف في ملابسات الأحداث وأسبابها والنتائج المترتبة عليها.
وتضم اللجنة، بالإضافة إلى وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية، ممثلا عن وزارة الداخلية، وممثلا عن وزارة التنمية المحلية، فضلاً عن الاتحاد التونسي لكرة القدم.
وأوضحت الوزارة أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تبعا للنتائج التي سيفضي إليها هذا التحقيق”، وفق نص البيان
وتم حبس 14 مشجعاً تونسيّاً لأربعة أيام على ذمة التحقيق بتهم تتعلق بإثارة اعمال العنف والشغب أثناء المباراة بحسب وسائل إعلام مصرية.
الكاف يحيل ملف أزمة الأهلي والترجي إلى لجنة الانضباط
أحال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ملف أحداث الشغب على لجنة الانضباط.
وأعلن الكاف في بيان على موقعه الرسمي وصول تقرير مراقب المباراة والذي تضمن أحداث الشغب التي حدثت في المباراة.
وكان الأهلي قد قرر إرسال شكوى رسمية للكاف مدعمة بلقطات فيديو وصور توضح ما قامت به جماهير الترجي من أعمال شغب واعتداء على الأمن المصري.
وأشار الكاف إلى أن اللجنة ستعمل على جمع كافة المستندات والوثائق الخاصة بالأزمة لفرض العقوبة المناسبة والإعلان عنها خلال الاجتماع المقبل للجنة.
ووجه الكاف في نهاية بيانه دعوة لاتحادات الكرة في دول إفريقيا والأندية واللاعبين والجماهير بضرورة إتباع قواعد اللعب النظيف داخل الملعب وخارجه.

حقيقة ماحصل من وجهة قناة تونس 7 التونسية

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.