تسجيل الدخول

حملة إلكترونية عربية لمنع قرصنة ألبوم فيروز الجديد ''إيه في أمل''

2010-10-08T05:34:00+03:00
2014-03-09T16:08:35+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn8 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حملة إلكترونية عربية لمنع قرصنة ألبوم فيروز الجديد ''إيه في أمل''
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: تحت شعار ''اشتر الألبوم الأصلي وادعم صوت فيروز ضد القرصنة'' أطلق معجبون وإعلاميون ونشطاء إلكترونيون يوم الخميس حملة

كل الوطن – متابعات: تحت شعار “”اشتر الألبوم الأصلي وادعم صوت فيروز ضد القرصنة”” أطلق معجبون وإعلاميون ونشطاء إلكترونيون يوم الخميس حملة إلكترونية لإغلاق أو تعطيل كل الصفحات التي تتيح تحميل أغنيات ألبوم جارة القمر السيدة فيروز الجديد “”ايه في أمل“”.

ويصدر الألبوم الجديد اليوم الخميس في كل الأسواق العربية – عدا مصر- بالتزامن مع حفل تحييه فيروز في العاصمة اللبنانية بيروت في قاعة البيال أكبر مسارح لبنان على الإطلاق يتبعه حفل ثان مساء يوم الجمعة.

وتأخر صدور الألبوم في مصر لعدة أيام بسبب تأخر التعاقد عليه، وتسعى شركة “”هاي كواليتي”” التي تعاقدت على توزيعه حاليا للإنتهاء من الإجراءات القانونية الخاصة بالألبوم في أقرب فرصة.

ويسعى الناشطون لحماية حقوق بيع الألبوم الذي أنتجته شركة “”فيروز برودكشنز”” على غرار أخر ألبوماتها الذي صدر قبل 8 سنوات كاملة والذي كتب كلماته ولحنه بالكامل ابنها زياد الرحباني ويضم 12 عملا موسيقيا بينها عدد من الأغنيات الجديدة وعددا أخر من التوزيعات الحديثة لأغنيات قديمة تعيد فيروز تقديمها.

والأغنيات هي””قال قايل”” و””قصة زغيري كتير”” و””ايه في امل”” و””كل ما الحكي”” و””كبيرة المزحة هاي”” و””الله كبير”” و””ما شاورت حالي”” و””الأرض لكم”” كلمات جبران خليل جبران و””ديار بكر”” و””البنت الشلبية”” كلمات وألحان من التراث الشعبي و””بكتب أساميهن”” كلمات وألحان الأخوين رحباني وتوزيع زياد الرحباني و””تل الزعتر موسيقى زياد الرحباني.

وتقول كلمات أغنية “”قال قايل””: “”قال قايل عن حبي وحبك/ مش حلو/ أتذكرلي بحياتك هالحب قدي إلو/ غذا كاين حلو وصفى مش حلو/ الك مني وعلييّ عيدو من أولو).. وتقول أغنية “”الله كبير””: “”بتذكر شو كنت تقلي/ مهما يصير/ انتظريني وظلك صلي/ الله كبير/ من يومها شو عاد صار/ عا مدى كذا نهار/ ما صار شي كتير/ كل للي صار وبعدو بيصير/ الله كبير“”.

وتقول كلمات أغنية “”قصة صغيرة””: “”هيدي عم بحكيلك قصة بشعة كتيروحلوة كتيربس هيك بتصيرعن حالي هيدي قصة معقولة كل يوم بتصيروبتصير كتيرواسمعها أرجوك كرمالي يمكن أنا مش هي يالبنت اللي مفكر فيي بس شي إني رح فلّرح تتندّم علي يويا سلام على بكرة يا سلامويا سلام من هلـّـق يا سلام رح تخلص ولا بدما بينوضع لا حدما فينا إلا نعد ونعدالإيام..شو ضيّـعنا إيام الأحلام/ شو كبّـرنا أحلام وقلـّـك قلقانة وإنت تفوت تناميا سلام..على حبّـك يا سلام“”.

وتقول أغنية “”ايه في امل””: “”رغم الزهر للي متلي الحقول/ وشو ما تحكي وتشرحلي وتقول/ حبيبي حبيبي/ تانرجع لا مش معقول/ عندي سنونو وفي عندي قرميد/ وبعرف شو يعني اذا انت بعيد/ بس حبيبي احساسي/ ما عاد يرجعلي من جديد/ في امل ايه في امل“”.

ويعد الحفلان اللذان تحيهما السيدة فيروز، بداية لاطلالتها التي توقفت عقب تفجر الخلاف بينها وبين ورثة منصور الرحباني شقيق زوجها الراحل، حيث تحول إلى صراع حول الحقوق المالية لأبناء منصور الرحباني والتعدي على القيمة الفنية للسيدة فيروز ونتج عنها تجمعات احتجاجية داعمة للأخيرة في عدد من العواصم العربية.


مصراوي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.