تسجيل الدخول

وفد تونسي يتوجه للقاهرة لبحث أزمة موقوفي مباراة الأهلي

2010-10-08T20:09:00+03:00
2014-03-09T16:08:36+03:00
غير مصنف
kolalwatn8 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وفد تونسي يتوجه للقاهرة لبحث أزمة موقوفي مباراة الأهلي
كل الوطن

تونس: يتوجه وفد تونسي رفيع المستوى اليوم السبت 8-10-2010، إلى القاهرة، ويضم الوفد رئيس اللجنة الأولمبية التونسية سليم شيبوب وممثلون عن "لجنة

تونس: يتوجه وفد تونسي رفيع المستوى اليوم السبت 8-10-2010، إلى القاهرة، ويضم الوفد رئيس اللجنة الأولمبية التونسية سليم شيبوب وممثلون عن “لجنة التحقيق التونسية” في أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي المصري ونظيره الترجي التونسي في إطار نصف نهائي إياب دوري أبطال إفريقيا.

وكانت وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية في تونس قد أعلنت الأربعاء الماضي عن تشكيل “لجنة تحقيق متعددة الأطراف “تضم إضافة لوزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية، ممثلون عن وزارة الداخلية والتنمية المحلية والجامعة التونسية لكرة القدم.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تبعا للنتائج التي سيفضي إليها هذا التحقيق.

وكانت محكمة مصرية قد قررت أمس الخميس تمديد حبس 14 مشجعا تونسيا 15 يوما على ذمة التحقيقات على خلفية أحداث الشغب التي وقعت أثناء المباراة، ووجهت لهم اتهامات بالتعدي على 11 من رجال الشرطة بينهم 8 ضباط وعدد من المجندين ما تسبب في إصابتهم، وكذلك إطلاق الألعاب النارية بالملعب وتهشيم المدرجات.

ووجه قاضى المعارضات بمحكمة شرق القاهرة للمشتبه فيهم ” اتهامات بالتعدي على موظفين عموميين وإحداث تلفيات بمنشآت عامة وإثارة الشغب“.

ويعيش الشارع التونسي حالة من الترقب والقلق فيما يتعلق بمصير الموقوفين لاسيما بعد نشر قائمة بأسماءهم حيث تبين أن أغلبهم من الطلبة والموظفين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.