تسجيل الدخول

القبض على أربعة أشخاص متنكرين بزي نسائي في مطارده أمنية بالطائف

2010-10-10T12:03:00+03:00
2014-03-09T16:08:42+03:00
محليات
kolalwatn10 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
القبض على أربعة أشخاص متنكرين بزي نسائي في مطارده أمنية بالطائف
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: لم تنجح محاولات أربعة متسللين يعتقد أنهم يمنيون في تجاوز نقطة تفتيش المدخل الجنوبي لمحافظة الطائف متنكرين في أزياء نسائية

كل الوطن – متابعات: لم تنجح محاولات أربعة متسللين يعتقد أنهم يمنيون في تجاوز نقطة تفتيش المدخل الجنوبي لمحافظة الطائف متنكرين في أزياء نسائية شك فيها رجال أمن الطرق لتبدأ مطاردة أسقطتهم بعد توقف سيارتهم وهروبهم منها.

أحبطت قوات أمن الطرق بطريق الجنوب (الطائف – الباحة) أمس محاولة تهريب مشتبه بهم من المنطقة الجنوبية إلى منطقة لم تحدد، يعتقد أنها الوسطى أو الغربية. وكان المشتبه بهم قد مروا بنقطة تفتيش المدخل الجنوبي لمحافظة الطائف التي تشرف عليها قوات أمن الطرق، في سيارة من نوع “سوناتا”، وعندما اشتبه أحد رجال أمن الطرق بركابها الذين يرتدون أزياء نسائية، طلب من قائد المركبة إبراز هويته فتظاهر بالبحث عنها ثم حرك المركبة بسرعة فائقة ولاذ بالفرار سالكا طريق الشاحنات.

وعلى الفور تحركت دوريات أمن الطرق خلفه وتم تمرير البلاغ إلى غرفة عمليات الشرطة. وبعد أن قطع تقريبا 4 كيلومترات تم استيقافه أمام مبنى المحكمة الجزئية بمخطط السحيلي بعد صدم السيارة من قبل الدوريات التي تلاحقها.

عندها ترجل 4 أشخاص منهم 3 كانوا متنكرين بعباءات نسائية نزعوها ثم لاذوا بالفرار متفرقين. ولاحق أحد رجال الأمن أحدهم إلى أن تم القبض عليه. وفرضت قوات الأمن طوقا على موقع المركبة وتم تفتيشها والتحفظ على الشخص المقبوض عليه بينما بدأت عمليات التمشيط والبحث لملاحقة الفارين.

وذكر شاهد عيان تابع اللحظات الأولى لعملية القبض أنه كان قادما بسيارة تابعة لجهة عمله، التي لا تبعد سوى أمتار عن موقع القبض، فشاهد شخصا يلاحق آخر، فاستوقفه أحدهما وصعد معه وأخذا يطاردان الشخص الآخر داخل الحي إلى أن احتمى بسور يعود لمزارع فقيه، وعندما ترجلا لملاحقته اختفى عن الأنظار. وقال: بعملية مسح سريعة شاهدا الشخص يظهر من جهة أخرى.

وأضاف الشاهد: وقفت أمام الشخص عندما شاهدته للمرة الثانية يسير وكأن الأمر لا يعنيه، وتحدثت إليه، وكان شابا يبدو أنه من الجنسية اليمنية لم يتجاوز عمره 25 عاما، وتأكدت أنه الشخص الذي كنا نطارده، فسألته: هل رأيت أشخاصا هاربين مروا من هنا؟، فحاول تضليلي، وقال: رأيتهم في الجهة الأخرى، وعندما نزلت من السيارة للإمساك به لاذ بالفرار واختفى في الحي.

وذكر شاهد عيان آخر أن المقبوض عليه وهو شاب ملتحٍ كان يردد عبارات (أنا الفقير إلى الله، اتقوا الله) ونحو ذلك.

وكشفت مصادر أمنية أن عملية التمشيط أسفرت عن القبض على اثنين آخرين من المشتبه بهم الهاربين غير الأول الذي تم القبض عليه قبل هروبه، بينما ما يزال البحث جاريا عن الرابع في منطقة القلت شمال شرق الطائف.

إلى ذلك، قال الناطق الإعلامي لشرطة الطائف الرائد تركي بن ظافر الشهري في تصريحه أمس إن غرفة عمليات الشرطة تلقت بلاغا عن الاشتباه في سيارة يستقلها 4 أشخاص، رفض قائدها التوقف أمام إحدى نقاط التفتيش فتمت متابعتها وضبط السيارة و3 من المشتبه بهم، يخضعون حاليا للاستجواب. وتشير نتائج التحقيقات الأولية إلى أنهم من مخالفي نظام الإقامة، وأنهم كانوا متنكرين في أزياء نسائية.

مشاهدات

تزامنت الحادثة مع موعد انصراف الطلاب والطالبات من مدارسهم، حيث ساهمت الإجراءات الاحترازية من قبل الجهات الأمنية في منع الدخول والخروج إلى حي السحيلي السكني، حيث أثارت قلق الكثير من أولياء الأمور الذين حرصوا على الوصول إلى أبنائهم وبناتهم خشية تعرضهم للضرر وذلك بعد ترجل المطلوبين إلى داخل الحي السكني والتخفي بين جنباته.

الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة أمس أعاقت متابعة المشتبه بهم الفارين داخل الحي السكني.

أعادت الحادثة إلى الأذهان حادثة إرهابيي الهدا الذين حاولوا التسلل إلى مكة عبر نقطة الهدا، متنكرين في زي نسائي قبل نحو 5 أعوام، وتم كشفهم من قبل رجال الأمن في النقطة ولاذوا بالفرار فتمت ملاحقتهم، وانتهت العملية بالقضاء عليهم بعد مطاردة ليلة كاملة في جبال الهدا.

* شارك عدد من المواطنين في عملية التمشيط وملاحقة المشتبه بهم جريا على الأقدام دون خوف أو تردد.


الرياض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.