تسجيل الدخول

السعوديون يمتلكون 400 طائرة خاصة

2010-10-11T11:22:00+03:00
2014-03-09T16:08:44+03:00
محليات
kolalwatn11 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
السعوديون يمتلكون 400 طائرة خاصة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: كشف الرئيس التنفيذي لشركة السلام للطائرات، أن السعوديين يملكون 400 طائرة خاصة، مسجلة في المملكة وخارجها، تتولى الشركة

كل الوطن – الرياض: كشف الرئيس التنفيذي لشركة السلام للطائرات، أن السعوديين يملكون 400 طائرة خاصة، مسجلة في المملكة وخارجها، تتولى الشركة صيانة بعضها بموجب عقود، حسبما ذكرت صحيفة “الحياة” السعودية.

قال “محمد نور فلاتة”: “إن الشركة أسست قاعدة صناعية متطورة قادرة على تلبية حاجات المملكة في مجال صيانة الطائرات بشقيها المدني والعسكري باستثمار أكثر من 650 مليون ريال، وأنها أسهمت في التنمية الاقتصادية للمملكة، إذ جذبت أموالاً من الخارج بقيمة 150 مليون ريال حتى الآن، وضخت أكثر من 8 مليارات ريال في السوق المحلية“.

وأضاف خلال لقاء إعلامي في مقر الشركة بالرياض: “إن شركة السلام تقوم بصيانة ما بين 70 و80 طائرة سنوياً من كل الأنواع المدنية والعسكرية من داخل المملكة وخارجها“.

وأشار إلى أن عقود الصيانة الخارجية شملت عملاء إقليميين مثل الخطوط الجوية العربية السورية، والخطوط الجوية الكويتية، إضافة إلى طيران “ديلمون” البحرين، وطيران “يونيفرسال” الأردن، فيما شملت عملاء دوليين مثل الجيش الأمريكي، إضافة إلى شركتي “بوينغ” و”لوكهيد مارتن“.

وأوضح أن شركة السلام التي تملك شركة “بوينغ” الحصة الأكبر منها بواقع 50 بالمائة، تصنّع أجزاء من الطائرة باستخدام معلومات المصنَع.

وأكد “فلاتة” أن الشركة ساهمت في تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها ونجحت في “سعودة” الوظائف المهنية والتقنية في مجال الطيران، وحققت نسبة “سعودة” بلغت 52 بالمائة.

 

أريبيان بزنس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.