تسجيل الدخول

أنفلونزا الخنازير تستيقظ في أبها وجدة..وتقتل مريضة بمستشفى عسير

2010-10-11T13:28:00+03:00
2014-03-09T16:08:45+03:00
محليات
kolalwatn11 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أنفلونزا الخنازير تستيقظ في أبها وجدة..وتقتل مريضة بمستشفى عسير
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: بعد هدوء استمر أكثر من عام، استيقظ فيروس أنفلونزا الخنازير "H1N1" في أبها وجدة رغم البعد الجغرافي بينهما ليحصد مريضتين، في الوقت

كل الوطن – متابعات: بعد هدوء استمر أكثر من عام، استيقظ فيروس أنفلونزا الخنازير “H1N1” في أبها وجدة رغم البعد الجغرافي بينهما ليحصد مريضتين، في الوقت الذي ظهرت فيه اللشمانيا بقوة في خميس مشيط وأصابت 86 شخصاً.

و بحسب خبر نشرته جريدة (الوطن) الاثنين فقد توفيت أمس بمستشفى عسير المركزي مريضة مصابة بالفيروس، وقال مساعد المدير العام للرعاية والطب الوقائي الدكتور محمد بن حسين آل محيا “إن المستشفى استقبل في 17 شوال المنصرم حالة مرضية لفتاة سعودية “32 عاما” تعاني من حرارة، وصعوبة تنفس. وأكد اتخاذ الإجراءات الفنية السليمة من سحب عينة، وإرسالها لتأكيد الحالة، وبعد التشخيص، عملت الإجراءات الوقائية المناسبة إلا أن المريضة لم تستجب للتدخل العلاجي وتوفيت. وفي جدة، اتهمت أسرة المواطنة المتوفاة بسبب أنفلونزا الخنازير المستشفى بالإهمال وعدم تشخيص حالتها حيث توفيت عقب تنويمها في العناية المركزة لمدة 17 يوما بسبب إصابتها بالفيروس.

إلى ذلك صرح مصدر مسؤول بوزارة الصحة إلى”الوطن” بأن فيروس “H1N1” ما زال يسـجل في معظم دول العالم ومـن ضـمنها المملكة ولم ينته، وذلك بحسب ما أصدرته منظمة الصحة العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.