تسجيل الدخول

بالصور .. رشق صورة أوباما بالأحذية في إسرائيل

2010-10-12T12:01:00+03:00
2014-03-09T16:08:47+03:00
عربي ودولي
kolalwatn12 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بالصور .. رشق صورة أوباما بالأحذية في إسرائيل
كل الوطن

القدس المحتلة: رشق نحو 50 من الناشطين الاسرائيليين اليمينيين الاثنين في تل ابيب ملصقاً للرئيس الامريكي باراك اوباما بالاحذية والبيض استنكارا للضغوط التي يمارسها

القدس المحتلة: رشق نحو 50 من الناشطين الاسرائيليين اليمينيين الاثنين في تل ابيب ملصقاً للرئيس الامريكي باراك اوباما بالاحذية والبيض استنكارا للضغوط التي يمارسها من اجل الحصول على تجميد جديد للتوسع الاستيطاني اليهودي في الضفة الغربية.

وتجمع المتظاهرون امام سفارة الولايات المتحدة في تل ابيب مرددين هتافات معادية للرئيس الامريكي وحاملين لافتات كتب عليها “امريكا، يجب تجميد اوباما الان” او “اسرائيل ليست كتشاب، كفوا عن الضغط”.

يذكر ان هناك ضغوطا دولية مكثفة وخصوصاً امريكية على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لكي يصدر قرارا جديدا بتجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة بعد انتهاء التجميد الجزئي الاول لمدة عشرة اشهر في 26 سبتمبر/ ايلول الماضي.

وجاء ذلك عقب عرض نتنياهو تجميدا جديدا للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة مقابل الاعتراف باسرائيل “دولة للشعب اليهودي” الامر الذي سرعان ما رفضه الفلسطينيون “جملة وتفصيلا”.

واشار نتنياهو في كلمة افتتاح الدورة البرلمانية الشتوية الى الحاجة لاتخاذ اجراءات صارمة لضمان امن اسرائيل في ظل اي اتفاق للسلام.

واضاف ان اسرائيل تدرس اقتراحات امريكية بعضها افكار تمس الامن من اجل انقاذ المفاوضات التي سيؤدي انهيارها إلى فشل دبلوماسي ذريع لإدارة أوباما.

وقال مسئول إسرائيلي رفيع إن واشنطن تسعى من أجل تمديد لتجميد الاستيطان لمدة شهرين من أجل إعطاء مزيد من الوقت للتعاملات الدبلوماسية المباشرة.

ورد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بالقول: “هذا الامر ليس له علاقة بعملية السلام ولا بالتزامات اسرائيل التي لم تنفذها وهذا من الجانب الفلسطيني مرفوض جملة وتفصيلا”.

واضاف عريقات “نرفض بشكل قاطع محاولة نتنياهو الربط بين التزاماته التي اقرها القانون الدولي بعدم القيام باجراءات احادية الجانب وهذا المطلب الذي نرفضه فلسطينيا”.

وكشف عريقات ان عباس اكد للعرب خلال قمة سرت ان اسرائيل الغت “فعليا” اتفاق اوسلو وباقي الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية.

 3 1012 756 26 - كل الوطن
   

 1 1012 756 25 - كل الوطن
   

 1 1012 915 32 - كل الوطن
   
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.