تسجيل الدخول

خبيرة سعودية تدعو الأمهات للتحاور مع الأبناء وزرع الثقة فيهم

2010-10-12T12:09:00+03:00
2014-03-09T16:08:47+03:00
محليات
kolalwatn12 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خبيرة سعودية تدعو الأمهات للتحاور مع الأبناء وزرع الثقة فيهم
كل الوطن

جــدة – واس: دعت خبيرة سعودية في مجال علم الإسرة والمجتمع، الأمهات إلى تعلم الطريقة السليمة للتحاور مع الأبناء من خلال اتباع النهج التربوي القويم لنبي

كل الوطن – جــدة: دعت خبيرة سعودية في مجال علم الإسرة والمجتمع، الأمهات إلى تعلم الطريقة السليمة للتحاور مع الأبناء من خلال اتباع النهج التربوي القويم لنبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكدةً أهميّة الحوار في حياة الأبناء وتطوير قدراتهم.

وأوضحت الخبيرة أمة المجيب الشامي في محاضرة توعوية بعنوان “استمتعي بحياتك مع أبنائك”، مدى خطورة بُعد الأبناء عن أمهاتهم ، مشيرة إلى أن القرب من الأم يقدِّم الدعم النفسي للنمو ويخفف من مشاعر الكبت والقلق والخوف .

وطالبت الشامي، الأمهات بالابتعاد عن التعليقات الجارحة والاستهزاء بكلام أبنائهن ومقاطعتها قبل الانتهاء من الحوار، مستعرضة بعض النماذج النبوية التي ذكرت عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في مجال فن التحاور مع الأبناء.

وأكدت أن للوالدين دور كبير في عبور أبنائهن إلى بر الأمان ” بإذن الله”، من خلال الحوار الهادئ الذي يصاحبه زرع الثقة في النفس، لاسيما أن ذلك يتأكد خلال مرحلة المراهقة .

يذكر أن هذه المحاضرة أقيمت ضمن فعاليات مركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري بجدة، بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دله البركة خلال سلسلة المحاضرات والدورات النسائية التي تشارك بها في فعاليات حملة التوعية الاجتماعية الشاملة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية.

 

 واس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.