تسجيل الدخول

كفاية إحراج…حملة ضد بيع الرجال الملابس النسائية

2010-10-13T11:36:00+03:00
2014-03-09T16:08:51+03:00
محليات
kolalwatn13 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
كفاية إحراج…حملة ضد بيع الرجال الملابس النسائية
كل الوطن

حصة الغامدي- جدة: بتأييد و دعم من مؤسسات تجارية وإعلامية انطلقت" حملة كفاية إحراج" والتي تهدف للحفاظ على خصوصية المرأة السعودية في محلات بيع

حصة الغامدي- جدة: بتأييد و دعم من مؤسسات تجارية وإعلامية انطلقت” حملة كفاية إحراج” والتي تهدف للحفاظ على خصوصية المرأة السعودية في محلات بيع الملابس الداخلية النسائية وذلك بإحلال المرأة بدل من الرجل في بيع تلك المستلزمات

وصرحت لكل الوطن مطلقة الحملة الأستاذة / فاطمة قاروب قائلة: أن هذه الحملة  هي ضد بيع الرجال للملابس الداخلية النسائية وقد جاءت لمواجهة ما يحصل في ساحات الأسواق والمولات ، من إحراج لكل الفتيات والمتزوجات والأمهات والرجال المرافقين لهم و ما تمتلئ به المجالس النسائية  من قصص مخجلة تواجهها النساء من بائعي الملبوسات الداخلية والتي تزداد يوما بعد يوم وأردفت قائلة: إن هذه الحملة يتحقق من خلالها ثلاث أهداف منها تحقيق الواجب الشرعي والذي يوجب على المرأة عدم خضوعها بالقول مع الرجال و رفع الحرج عن المرأة عند شراء هذه المستلزمات و أيضا هي تدعم بشكل كبير عمل المرأة وكل ما نطمح له أن يتم تفعيل دور المرأة في العمل في هذا المجال فهي أولى به من الرجل واستطردت قائلة: سوف أرفع هذه المطالبة إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة والذي لن يتوانى في إحقاق الحق.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة تأتي متزامنة مع بدء تنفيذ قرار وزارة العمل والذي ينص على السماح للمرأة بالعمل في وظيفة كاشيرة وذلك في محاولة للحد من البطالة النسائية التي ارتفعت نسبتها في الآونة الأخيرة .

و يذكر أن حملة “كفاية إحراج” ظهرت في بادئ الأمر على موقع الفيس بوك ثم انطلقت من جدة وقد لاقت تأييد من جميع وسائل الإعلام  .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.