تسجيل الدخول

إجلاء 3 آلاف طالبة من جامعة جازان بعد تشققات في المبنى

2010-10-14T10:24:00+03:00
2014-03-09T16:08:54+03:00
محليات
kolalwatn14 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إجلاء 3 آلاف طالبة من جامعة جازان بعد تشققات في المبنى
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أجلت جامعة البنات في جازان ثلاثة آلاف طالبة من المبنى صباح أمس بعد اكتشاف تشققات في جدرانه وسقوط أجزاء من السقف المستعار أثناء

كل الوطن – متابعات: أجلت جامعة البنات في جازان ثلاثة آلاف طالبة من المبنى صباح أمس بعد اكتشاف تشققات في جدرانه وسقوط أجزاء من السقف المستعار أثناء وجودهن في مقاعد الدراسة. وتابع الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان الحادث منذ لحظة وقوعه للاطمئنان على وضع الطالبات، واطلع على جميع تفاصيل الحادث، مؤكداً ضرورة توفير جميع سبل الأمن والأمان بما يضمن سلامة الطالبات والعاملين في المبنى. من جهته، أكد مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع، أن ما حدث كان عبارة عن سقوط قطعة (بلاطة أرمسترونج 20*20) من السقف المستعار بمدخل المبنى عند الساعة التاسعة صباحاً، وعلى الفور تم وجود جميع المسؤولين في الجامعة والجهات المعنية، وتم توفير عديد من الباصات المكيفة لنقل الطالبات إلى مبنى آخر بعد إخلائهن من المبنى، حرصاً على سلامتهن، ولم تحدث بين الطالبات أي إصابات تذكر.

وبحسب صحيفة الاقتصادية الالكترونية التي نشرت الخبر قال إنه تم تكليف عدد من المكاتب الهندسية والاستشارية للبدء فوراً في معاينة المبنى، والتأكد من جميع اشتراطات السلامة فيه وتقديم تقارير مفصلة لمزيد من الاطمئنان على سلامة الطالبات اللاتي يهم الجميع وجودهن في أجواء دراسية مطمئنة توفر الراحة والسلامة بالدرجة الأولى.

وطمأن جميع أولياء أمور الطالبات بأن بناتهن في أيد أمينة وأنه سيتم عودتهن إلى مقاعدهن الدراسية السبت المقبل (إن شاء الله) بعد عمل الإجراءات التي تكفل عدم حدوث ما يعكر صفو الطالبات.

455295 128775 - كل الوطن
مدير الجامعة ومدير الدفاع المدني في جازان يعاينان الموقع

 

وأوضح العميد حمود الحساني مدير عام الدفاع المدني في منطقة جازان الذي تواجد في مقر المبنى منذ اللحظة الأولى، أن ما حصل لا يتعدى سقوط إحدى بلاطات السقف المستعار أرمسترنج 20*20سم في الصالة الأمامية في مدخل المبنى، ما أحدث صوتا أربك الطالبات ليتم إخلاء الطالبات، حرصا على سلامتهن، وقد تم تسلم الطالبات من قبل أولياء أمورهن دون أن يصبن بأي أذى، ولله الحمد.

وأكد النقيب يحيى القحطاني الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان أن ما حدث هو عبارة عن حدوث شرخ في أحد الجدران، وتساقط أجزاء من أسمنت التلبيس، وأشار إلى أنه تم نقل ثلاث حالات تعرضت لحالة من الهلع والخوف إلى المستشفى، وهي حالات بسيطة جداً. وأبان أنه تم التعامل مع الموقف فور تلقي البلاغ وأخلي المبنى الذي يحتضن قرابة ثلاثة آلاف طالبة بالكامل.

وأشار القحطاني إلى أن المبنى المستخدم لم يحصل على التصاريح اللازمة من حيث الأمن والسلامة، كما أن هناك جهات أخرى تحدد صلاحية المبنى الإنشائية.

من جهتهم، طالب أولياء أمور الطالبات والعاملات في الجامعة بوقوف لجنة مختصة تحدد مدى صلاحية المبنى من عدمه في ظل تضارب إيضاحات المسؤولين.

يذكر أن المجمع الأكاديمي للبنات قد دشن مع بداية العام الدراسي الجامعي، ويتكون من أربعة طوابق، ويضم أربع كليات هي كلية الحاسب الآلي وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية التصاميم والعمارة وكلية إدارة الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.