تسجيل الدخول

محتسبون يهاجمون سيدات بيت التجار.. وكامل غاضب!

2010-10-14T10:41:00+03:00
2014-03-09T16:08:55+03:00
محليات
kolalwatn14 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
محتسبون يهاجمون سيدات بيت التجار.. وكامل غاضب!
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: خرج الشيخ صالح كامل عن هدوئه المعتاد أمس وهو يرد بحرقة واضحة على فحوى بيان استهدف شخصيته الاعتبارية بصفته رئيسا لغرفة

كل الوطن – متابعات: خرج الشيخ صالح كامل عن هدوئه المعتاد أمس وهو يرد بحرقة واضحة على فحوى بيان استهدف شخصيته الاعتبارية بصفته رئيسا لغرفة جدة، والرئيس الحالي لمجلس الغرف التجارية في المملكة، أطلقه محتسبون تحت عنوان “غرفة جدة رائدة الغرف التجارية في انفلات النساء” بقوله: كلنا محتسبون، ونمارس الاحتساب في عملنا، ونحن لسنا مبتدعين، بل متبعون لقواعد الدين السمحة… نحن لا نتبع العادات، بل نتبع ما أمر الله به.

وتضمن البيان المنسوب إلى عبدالمحسن بن حمد العباد البدر، وتبنى عضو الجمعية الفقهية إبراهيم بن توفيق البخاري توزيعه على بريد رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، اتهامات صريحة للغرفة، منها سعيها إلى تبني سياسة إدارية تدعو إلى الاختلاط، وإماتة الأخلاق ببطء من خلال تولية النساء على الرجال بإشراكهن في الإدارة، والسعي لتعيين امرأة في منصب الأمين العام للغرفة، واللجوء إلى حيل ماكرة تخل بموازين المجتمع وتقلب الحقائق.

وقال كامل عقب سؤال على هامش مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الغرفة لمناقشة انطلاق معرض شباب الأعمال، عن رأيه حول ما جاء في البيان من اتهامات طالت بيت التجار إن “ولي الأمر استقبل أعضاء المجلس، ويأتي من يدعي أنه عالم ويرسل مثل هذا (المنشور) ينتقد فيه وقوف السيدات بجانب خادم الحرمين الشريفين؟ ألا يعلم أن طاعة ولي الأمر وعدم التعرض لمثل هذه الأشياء قاعدة إسلامية؟

وأبدى الشيخ صالح كامل استغرابه لترويج مثل هذه البيانات، خاصة بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين أمرا ساميا يقصر الفتوى في الشؤون العامة على هيئة كبار العلماء.

ووجه كامل سؤالا مفتوحا: أين هيئة كبار العلماء من مثل هذه الفئات؟

وإجابة عن سؤال آخر حول ممارسة بعض أعضاء مجلس إدارة غرفة جدة أعمالا احتسابية ضد الحجاب، وتقديم نصائح له شخصيا ولنائبه، قال الشيخ صالح: إذا كان هناك من ينصحنا فجزاه الله خيرا، ولكن ليس هناك من يفرض رأيه علينا حتى لو كان من أعضاء مجلس الإدارة.

وتمنى رئيس مجلس إدارة غرفة جدة من الذين يكتبون دائما عن الحجاب والاختلاط “أن يكتبوا يوما عن الرشوة، وهي داء ينخر في المجتمع”، وتساءل مجددا: أين هم من مكارم الأخلاق، ولماذا لا يحثون الشباب على العمل؟

غضبة الشيخ صالح كامل أمس طالت أيضا عضو مجلس إدارة غرفة جدة الدكتور عبدالله دحلان، إذ قال “أعاتب من خلال صحيفة الوطن صديقي عبدالله دحلان لنشره هذا الخطاب وإظهار محتواه في الصحيفة”، مشددا على أن “سياستنا هي عدم الرد على مثل هذه المواضيع، كون الغرفة ليست جهة تشريعية“.


المصدر: الوطن السعودية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.