تسجيل الدخول

الكويت تسمح للسعوديين الدخول إليها بالهوية الوطنية اعتبارا من الشهر الجاري

2010-10-14T18:04:00+03:00
2014-03-09T16:08:57+03:00
محليات
kolalwatn14 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الكويت تسمح للسعوديين الدخول إليها بالهوية الوطنية اعتبارا من الشهر الجاري
كل الوطن

الكويت : كونا: أصدر وزير الداخلية الفريق الركن .م الشيخ جابر خالد الصباح قرارا وزاريا ينص على السماح لمواطني كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية بدخول

الكويت : كونا: أصدر وزير الداخلية الفريق الركن .م الشيخ جابر خالد الصباح قرارا وزاريا ينص على السماح لمواطني كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية بدخول الكويت والخروج منها بالبطاقة الشخصية الذكية (الهوية الوطنية).

وقال بيان لوزارة الداخلية إن ذلك يأتي وفقا للإحكام الواردة في البيان المشترك الصادر عن وزارتي الداخلية في السعودية والكويت وذلك من خلال جميع المنافذ الرسمية البرية والبحرية والجوية اعتبارا من بداية يوم الجمعة الموافق 22 أكتوبر الجاري.

وأضاف انه تفعيلا لذلك القرار فقد أوضح قطاع شؤون امن المنافذ انه لا يقبل استخدام البطاقة المدنية القديمة بأي صورة كانت ويجب إحضار البطاقة المدنية الجديدة (الذكية) الأصلية سارية المفعول وان تكون الصورة واضحة المعالم لصاحب البطاقة.

وذكر إن استخدام البطاقة الذكية مقتصر على السفر إلى دول مجلس التعاون كما يجب التقيد باستخدام البطاقة الذكية حين المغادرة على إن تكون العودة بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.