تسجيل الدخول

«ساهر» يشرع في تصوير قاطعي الإشارة بكاميرات جديدة

2010-10-15T11:42:00+03:00
2014-03-09T16:08:57+03:00
محليات
kolalwatn15 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«ساهر» يشرع في تصوير قاطعي الإشارة بكاميرات جديدة
كل الوطن

كل الوطن – الاقتصادية: شرع "ساهر" في البدء في تركيب كاميرات رصد مخالفي وقاطعي الإشارة، ضمن مراحله لتعميم الكاميرات فيما يخص المخالفات الخطرة

كل الوطن – الاقتصادية: شرع “ساهر” في البدء في تركيب كاميرات رصد مخالفي وقاطعي الإشارة، ضمن مراحله لتعميم الكاميرات فيما يخص المخالفات الخطرة وفي مواقع يتم اختيارها تعد من الأماكن ذات النقاط السوداء التي تكثر فيها الحوادث نتيجة السرعة أو قطع الإشارة وما ينجم عنها من حوادث ذات عواقب وخيمة.

 

ووفقا لجولة ميدانية لـ”الاقتصادية” في الرياض تم تركيب أولى كاميرات رصد وتصوير مخالفي قطع الإشارة في شارع التخصصي في تقاطعه مع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز “التحلية سابقا“.

 

ومن المعلوم أن مشروع “”ساهر”” يستخدم تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني الذي يقوم بدوره بالتحقق من المخالفات فنياً، وطلب معلومات المالك من قاعدة البيانات، ومن ثم إصدار المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية، ومنع وقوع الحوادث المميتة.

 

الاقتصادية 

ويهدف “”ساهر”” إلى العمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية ورفع مستوى السلامة ورفع كفاءة شبكة الطرق المتوافرة حالياً، ويتميز بتحقيق أفضل معايير السلامة المرورية على الطرق من خلال استخدام أحدث التقنيات المتقدمة، وتمكين العاملين من أداء أعمالهم ورفع مستوى أدائهم في مجال العمل المروري من خلال أنظمة ساهر المتكاملة التي تقوم بضبط المخالفة وإشعار المخالف بالمخالفة في أسرع وأقصر وقت ممكن، إضافة إلى مراقبة وتحسين أداء الحركة المرورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.