تسجيل الدخول

المحكمة الرياضية بسويسرا تقرر إيقاف عصام الحضري أربعة أشهر

2010-10-15T16:30:00+03:00
2014-03-09T16:08:59+03:00
غير مصنف
kolalwatn15 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المحكمة الرياضية بسويسرا تقرر إيقاف عصام الحضري أربعة أشهر
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة – محمد عارف: خسر عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم، استئنافه الأخير في معركة قانونية مع الفيفا، ويجب أن يخضع

كل الوطن – القاهرة – محمد عارفخسر عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم، استئنافه الأخير في معركة قانونية مع الفيفا، ويجب أن يخضع لإيقاف مدته أربعة أشهر في نهاية المطاف لخرق عقده مع ناديه السابق الأهلي المصري.

وقالت المحكمة الفيدرالية السويسرية إنها رفضت حجج الحضري، بعد أن خسر الأحكام السابقة في لجنة النزاعات بالفيفا ومحكمة التحكيم الرياضية.

ونقلت وكالة الأسوشيتد برس عن الحضري، (37 عاما)، قوله “إن الحظر سيؤثر سلبا علي بقية مسيرته، وإن راتبه الشهري الذي يتقاضاه من ناديه الجديد الزمالك لا يكفي لكي يدفع للأهلي .500796 دولار (565 ألف يورو)، وهي قيمة التعويض التي أمرت بها المحكمة“.

وأشارت الوكالة إلى أن “الحضري خرق قواعد الانتقالات بالفيفا بعد أن انتقل في منتصف الموسم إلى نادي سيون السويسري عام 2008، بعد أيام من مساهمته في فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية” مشيرة إلى انه “لم يتضح على الفور متى سيتم تفعيل تعليق الحضري عن اللعب المحلي والدولي“.

ولعب الحضري المباراة رقم 123 للمنتخب المصري يوم الأحد الماضي، عندما خسر بهدف مقابل لا شيء خارج أرضه أمام النيجر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2012.

ومن المرجح أنه سيغيب عن مباراة المنتخب المصري الودية مع أستراليا في القاهرة في السابع عشر من نوفمبر المقبل.

ويمكن أن يكون مؤهلا للعودة في السادس والعشرين من مارس ضد جنوب أفريقيا في جوهانسبرج في التصفيات المؤهلة للبطولة الأفريقية.

وأيد قرار الفيفا بمنع نادي سيون من إجراء أي تعاقدات لمدة عام أيضا في يونيو  الماضي، من قبل محكمة التحكيم الرياضية المحكمة الرياضية العليا للاستئناف.

ولوجود محكمة التحكيم الرياضية في مدينة لوزان بسويسرا، كان الحضري وناديه السابق قادران على متابعة القضايا في المحكمة الفيدرالية العليا والتي كان يمكن أن تحكم بإساءة استعمال الإجراءات القانونية.

ورفض استئناف سيون المنفصل هذا الأسبوع، ومنع من التعاقد مع اللاعبين في موسم الانتقالات الشتوية في يناير عام 2011، ونهاية الموسم القادم.

وعندما طالب الحضري بالانتقال إلى نادي سيون أصبح أول لاعب يستغل ما يسمى بـ “حكم وبستر”، الذي يحمل اسم المحامي الاسكتلندي أندي وبستر الذي فاز بقضية عقد انتقال حر شهيرة في محكمة التحكيم الرياضية 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.