تسجيل الدخول

خالد الفيصل: العام المقبل.. سوق عكاظ يركز على مستقبل الإنسان

2010-10-16T11:44:00+03:00
2017-07-13T14:47:48+03:00
محليات
kolalwatn16 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خالد الفيصل: العام المقبل.. سوق عكاظ يركز على مستقبل الإنسان
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أوضح أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن سوق عكاظ سيشهد في العام المقبل تطورا كبيرا، مؤكدا «أنه تقرر أن يكون

كل الوطن – متابعات: أوضح أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن سوق عكاظ سيشهد في العام المقبل تطورا كبيرا، مؤكدا «أنه تقرر أن يكون من ضمن أنشطة السوق للعام المقبل برنامج موازٍ للبرنامج الثقافي يركز على مستقبل الإنسان».
وبحسب (عكاظ) فقد لفت أمير منطقة مكة المكرمة إلى أهمية السوق، في اجتماع عقده في مكتبه في جدة بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله بن عبد العزيز باناجة، وأمين اللجنة الإشرافية العليا للسوق الدكتور سعد مارق. وأشار الأمير خالد إلى أن الإقبال الكبير الذي شهده سوق عكاظ هذا العام يشجع على عرض المنجزات التي تتعلق بمستقبل الإنسان، ومنها إنجازات التعليم العالي، وناقش مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري مشاركة الوزارة والجامعات السعودية في سوق عكاظ للعام المقبل، خاصة أن التعليم العالي في المملكة يمر بمرحلة تحول مهمة، حيث وصل عدد الجامعات إلى 24 جامعة.
الأمير خالد بحث سبل تطوير السوق في السنوات المقبلة، مشددا على «أن عكاظ ليس للشعر وحده، بل للثقافة والتجارة والتقنية، كما أن عكاظ ليس للماضي فقط، بل ليومنا ومستقبلنا، وهذا يتطلب أن يقدم السوق للوطن وللعالم الأفكار الثقافية والفنية والتقنية التعليمية الجديدة». 
من جهة أخرى، أكد أمين اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ أن وزير التعليم العالي أصبح عضوا في اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، والتي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وعضوية كل من وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.