تسجيل الدخول

إنهاء إيقاف 5 مسؤولين في الأمانة والمياه خضعوا للتحقيق في كارثة جدة

2010-10-17T12:27:00+03:00
2014-03-09T16:09:03+03:00
محليات
kolalwatn17 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إنهاء إيقاف 5 مسؤولين في الأمانة والمياه خضعوا للتحقيق في كارثة جدة
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: باشر مسؤول في المديرية العامة للمياه في منطقة مكة المكرمة مهمات عمله أمس. وتأتي عودة المسؤول إلى موقعه، بعد أن تحفظت عليه الجهات

كل الوطن – متابعات: باشر مسؤول في المديرية العامة للمياه في منطقة مكة المكرمة مهمات عمله أمسوتأتي عودة المسؤول إلى موقعه، بعد أن تحفظت عليه الجهات الأمنية والرقابية، على خلفية كارثة جدة، وأخضعته للتحقيق حول مشاريع للمياه صاحب تنفيذها أخطاء أسهمت في إلحاق أضرار بالبشر والممتلكات شرقي جدة.

وفي السياق ذاته، قالت «عكاظ» أن أربعة مسؤولين في أمانة جدة عادوا لمباشرة مهماتهم في الأمانة بعد الانتهاء من التحقيق معهم في ملف كارثة جدة ذاته.

وكانت المباحث الإدارية قبضت على 13 قياديا في أمانة جدة في 11 من محرم الماضي؛ للتحقيق معهم في كارثة أمطار وسيول الثامن من ذي الحجة الماضي، تفاوتت مواقعهم الوظيفية ما بين مديري إدارات ومسؤولي بلديات.

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أصدر قرارا في 13 من ذي الحجة الماضي، يقضي بتكوين لجنة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وعضوية كل من رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، وكيل إمارة مكة المكرمة، مدير عام المباحث الإدارية، مدير عام الدفاع المدني، مندوب على مستوى عال من رئاسة الاستخبارات، وكيل وزارة العدل، ونائب رئيس ديوان المراقبة العامة للتحقيق في الأسباب المؤدية لكارثة الأمطار والسيول. ووجه الملك عبدالله بن عبدالعزيز اللجنة إلى تحديد مسؤولية كل جهة في الكارثة، أو أي شخص ذي علاقة، وحصر الشهداء والمصابين والممتلكات المتضررة، ومساءلة كائنا من كان للتوصل إلى الحقيقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.