تسجيل الدخول

اليمن: اعتقال ممول للقاعدة ومقتل إثنين من التنظيم

2010-10-17T12:51:00+03:00
2014-03-09T16:09:04+03:00
عربي ودولي
kolalwatn17 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اليمن: اعتقال ممول للقاعدة ومقتل إثنين من التنظيم
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أعلنت السلطات اليمنية، السبت، اعتقال أحد المطلوبين بشبهة تمويل "القاعدة" في العاصمة، صنعاء، تزامناً مع مقتل اثنين من عناصر

كل الوطن – الرياض: أعلنت السلطات اليمنية، السبت، اعتقال أحد المطلوبين بشبهة تمويل “القاعدة” في العاصمة، صنعاء، تزامناً مع مقتل اثنين من عناصر التنظيم أثناء محاولة تنفيذ عملية انتحارية ضد قوة عسكرية في محافظة “أبين“.

وبحسب شبكة سي أن أن فقد أوضحت وزارة الداخلية اليمنية في بيان، نقلته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، إن المشتبه به صالح الريمي، وهو يمني مقيم في السعودية اعتقل في مطار صنعاء الدولي، الجمعة.

وأضافت إن اسم الريمي كان مدرجاً في القائمة السوداء باعتباره مطلوب أمنياً بتهمة “تمويل عمليات القاعدة الإرهابية في اليمن.”

ومؤخراً، تنامت تهديدات “القاعدة” في اليمن حيث يقدر المسؤولون المحليون والخبراء الأمنيون  عدد عناصر التنظيم الملقب “تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية” بما يتراوح بين 200 إلى 300 فرد.

وصعدت الحكومة اليمنية من عملياتها العسكرية لاجتثاث التنظيم ورصدت الجمعة مكافأة مالية تقدر بـ20 مليون ريال يمني (نحو 100 ألف دولار أمريكي) لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض على ثمانية من عناصر القاعدة. (تفاصيل)

صرح مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين أن اثنين من عناصر القاعدة لقيا مصرعهما، السبت، أثناء محاولة القيام بعملية انتحارية بسيارة مفخخة كانت تستهدف دورية عسكرية في طريقها إلى منطقة “مودية” بمحافظة “أبين” لتعقب عناصر إرهابية في المديرية.

وذكر المصدر أن القوة العسكرية تصدت لتلك العناصر وتفجير السيارة المفخخة مما أدى إلى مقتل العنصرين، على ما أوردت “سبأ“.

وأكد المصدر، الذي لم تكشف هويته، أن الدورية العسكرية اشتبكت مع عناصر إرهابية كانت تشارك في الكمين وأدت الاشتباكات إلى مقتل عدد منهم وجرح آخرين وتقوم الأجهزة الأمنية حالياً بتعقب العناصر التي فرت إلى بعض المناطق الجبلية في المنطقةوأسفرت الاشتباكات عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.