مثقفات (طيبة) يطالبن بإنتاج أعمال أدبية فنية نسائية عن المدينة المنورة

kolalwatn
2014-03-09T16:09:04+03:00
محليات
kolalwatn17 أكتوبر 2010آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:09 مساءً
مثقفات (طيبة) يطالبن بإنتاج أعمال أدبية فنية نسائية عن المدينة المنورة
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: عقدت رابطة ومثقفات وأديبات المدينة المنورة قبل يومين أمسية تعارف بين العضوات المؤسسات والعضوات الجديدات، وحضرت اللقاء

كل الوطن – متابعات: عقدت رابطة ومثقفات وأديبات المدينة المنورة قبل يومين أمسية تعارف بين العضوات المؤسسات والعضوات الجديدات، وحضرت اللقاء عدد من المثقفات من إعلاميات وفنانات تشكيليات وشاعرات وقاصات، حيث قدمت فاطمة سعد الدين عرضاً عن الرابطة ونشأتها وأهدافها وأنشطتها وأهابت بالحاضرات للإسهام في تفعيل تلك الأنشطة.

بعد ذلك عرضت عدد من الكاتبات نبذة عن تجربتهن في الكتابة وكيفية تخطي العقبات، ثم قدمت وفاء الطيب قصيدة عن المدينة المنورة ألهبت أحاسيس الحاضرات، تلتها كلمة من مريم العربي حثت خلالها على ضرورة ربط إسهامات الكاتبات والمثقفات بالمدينة وبأن تكون المدينة حاضرة في أعمالهن الأدبية والفنية وتطرقت إلى النقص الحاد في الأعمال الأدبية التى تصوّر المدينة الحديثة وحثّت الكاتبات والفنانات على إنتاج أعمال أدبية ثقافية نسائية عن المدينة لتعريف العالم الإسلامي عن المدينة بعيون ساكنيها.

أما فاطمة الزهراء فاقترحت أن تقوم الصحفيات بطرح فكرة تشجير منطقة الحرم (المنطقة المركزية) لتكون واحة للزائرين وطلبت من الإعلاميات والصحفيات طرح ذلك على بلدية المدينة ورئاسة الحرمين. فيما تطرقت حنان محمد الشريف إلى فكرة تخصيص يوم عن المدينة وتعريف الأجيال الجديدة بأماكن الصحابة والغزوات لغرس محبة الرسول صلى الله عليه وسلم في نفوس الناشئة.

وبحسب صحيفة (المدينة) اتفق الجميع في نهاية اللقاء على ضرورة تخصيص مجلة شهرية باسم الرابطة يتم من خلالها التوثيق والكتابة عن المدينة، كما تم الاتفاق على أن يتجدد اللقاء في الأسبوع الأول من كل شهر والاتفاق على المكان المخصص للقاء، وتم تسجيل العضوية الجديدة في الرابطة للراغبات بالانضمام وهن: جواهر المحمد (صحفية بجريدة المدينة) وإلهام محمود (صحفية بجريدة المدينة) وليلى الأحمدي (فنانة تشكيلية) وآمنة الشنقيطي (قاصة) وجميلة سعيد (مديرة مدرسة) وفاطمة فلاتة (موظفة حاسب آلي) ورازان خراز (كاتبة) وهند البلوي (معلمة وشاعرة) وهويدا مكاوي (مديرة مدرسة وقاصة وكاتبة) وآمنة الأنصاري (مثقفة وتربوية) ونجاة المحمدي (طالبة وكاتبة) وعزيزة الأحمدي (معلمة) وهدى الأحمدي (مدربة برامج) وسماح ياسين (صحفية بجريدة عكاظ).

الجدير بالذكر أن أمسية التعارف هذه أقيمت في مقهى إكزاندوا بالمدينة المنورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.