تسجيل الدخول

تظاهرة في تل ابيب احتجاجا على الولاء لاسرائيل

2010-10-17T14:17:00+03:00
2014-04-06T17:29:34+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير17 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تظاهرة في تل ابيب احتجاجا على الولاء لاسرائيل
كل الوطن

كل الوطن- وكالات :تظاهر الاف الاسرائيليين اليهود والعرب مساء السبت هاتفين "لا للعنصرية نعم للديموقراطية" احتجاجا على مشروع قانون مثير للجدل يشترط الولاء "لاسرائيل

كل الوطن- وكالات :تظاهر الاف الاسرائيليين اليهود والعرب مساء السبت هاتفين “لا للعنصرية نعم للديموقراطية” احتجاجا على مشروع قانون مثير للجدل يشترط الولاء “لاسرائيل الدولة اليهودية والديموقراطية”، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

ونظمت التظاهرة احزاب المعارضة اليسارية ومنظمات للدفاع عن حقوق الانسان رفضا لموافقة حكومة بنيامين نتانياهو اليمينية الاحد الفائت على تعديل هذا القانون.

وسار المتظاهرون في وسط تل ابيب حتى مقر وزارة الدفاع، ورفعوا لافتات كتب عليها “نحن اليهود والعرب نرفض ان نكون اعداء” و”لا للكراهية”.

وانتقد المتظاهرون رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي يقف حزبه اسرائيل بيتنا وراء هذا التعديل الذي يتطلب موافقة الكنيست (البرلمان) ليدخل حيز التطبيق.

وكان حزب اسرائيل بيتنا فاز في الانتخابات التشريعية العام 2009 ب15 مقعدا من اصل 120 في الكنيست بعد حملة انتخابية استهدفت الاقلية العربية تحت شعار “لا مواطنة من دون اعلان الولاء” للدولة.

ويشمل التعديل طالبي الجنسية من غير اليهود فقط اذ يحق لليهود في اي مكان في العالم الحصول تلقائيا على الجنسية الاسرائيلية بموجب “قانون العودة”.

وجرت التظاهرة التي سمحت بها الشرطة من دون حوادث.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.