تسجيل الدخول

وزير الشئون البلدية يحث أمناء المناطق على تسهيل إجراءات إصدار الرخص للمواطنين

2010-10-17T18:52:00+03:00
2014-03-09T16:09:04+03:00
محليات
kolalwatn17 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزير الشئون البلدية يحث أمناء المناطق على تسهيل إجراءات إصدار الرخص للمواطنين
كل الوطن

الرياض : واس: ترأس الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية بمكتب سموه بالوزارة اليوم الاجتماع الدوري " الثالث " لأمناء المناطق

الرياض : واس: ترأس الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية بمكتب سموه بالوزارة اليوم الاجتماع الدوري ” الثالث ” لأمناء المناطق والمحافظات والذي تم تخصيصه لدراسة موضوع الرخص البلدية ” رخص البناء , والرخص المهنية “.

واستعرض الأمير الدكتور مع أمناء المدن والمناطق الخطوات المتبعة في إصدارها , كما حث سموه الأمناء على تسهيل إجراءات إصدار الرخص للمواطنين بما لا يتعارض مع الأنظمة واللوائح البلدية المتبعة في هذا الصدد.

كما أشاد سموه بالخطوات الجديدة للحاسب الآلي بالوزارة بتبني مشروع نظام الرخص البلدية الالكترونية بمشاركة وتعاون من وكالة الوزارة للشئون الفنية ووكالة الوزارة للشئون البلدية.

واستعرض الاجتماع أبرز الصعوبات التي تواجه الأمانات في إصدار الرخص البلدية , كما ناقش المجتمعون المعوقات التي تواجهها الأمانات في تطبيق النماذج والإجراءات المعممة من الوزارة خلال السنوات الماضية لرخص البناء والرخص المهنية والمشكلات التي تواجه منح التراخيص المهنية الخاصة بأنشطة المرأة.

كما استعرض المجتمعون الآليات المستخدمة في إصدار الرخص البلدية ومدى تطبيق التقنيات الحديثة في إصدار الرخص والفترة الزمنية المستغرقة في إصدار التراخيص البلدية الأكثر طلباً لدى الأمانات.

وقدم أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان خلال الاجتماع ورقة عمل بعنوان “تراخيص البناء رؤية وتجارب” ، ثم قدم مدير عام مركز المعلومات والحاسب الآلي علي بن محمد البدر عرضاً لمشروع نظام الرخص البلدية الالكترونية والذي تقوم الوزارة بتنفيذه بمشاركة وتعاون وكالة الوزارة للشئون الفنية ووكالة الوزارة للشئون البلدية والأمانات.

واتخذ المجتمعون عدداً من التوصيات والمقترحات الفنية والإدارية التي تساهم في إصدار الرخص البلدية في فترة مناسبة تبعاً لنوع الرخص كما تعالج ما قد يشوبها من قصور أو سوء استخدام.

وفي ختام الاجتماع وجه سموه شكره لأصحاب السمو والمعالي والسعادة أمناء المناطق والمحافظات في المملكة وحثهم على بذل المزيد من الجهود الهادفة إلى تسهيل إجراءات إصدار الرخص البلدية وإنجازها بأسرع وقت ممكن بما ينعكس إيجاباً لخدمة وراحة المواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.