تسجيل الدخول

الشورى يطالب وزارة الحج بسرعة معالجة ما يظهر من سلبيات في أدآء القطاعات الخدمية

2010-10-17T18:56:00+03:00
2014-03-09T16:09:05+03:00
محليات
kolalwatn17 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الشورى يطالب وزارة الحج بسرعة معالجة ما يظهر من سلبيات في أدآء القطاعات الخدمية
كل الوطن

الرياض : واس: استكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والخمسين التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور بندر بن محمد بن حمزة حجار نائب رئيس المجلس مناقشة تقرير

الرياض : واس: استكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والخمسين التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور بندر بن محمد بن حمزة حجار نائب رئيس المجلس مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير السنوي لمستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث للعام المالي 1428/1429هـ.

 

وأوضح االدكتور محمد بن عبدالله الغامدي لأمين العام لمجلس الشورى أن المجلس أتم خلال هذه الجلسة مناقشاته بشأن التقرير السنوي لمستشفى الملك فيصل ومركز الأبحاث الذي سبق له أن شرع بدراسته في جلسة ماضية ، وتناول الأعضاء في مداخلاتهم وملحوظاتهم جهود المستشفى في توفير مستوى متقدم من الرعاية الصحية لمرضاه والمستفيدين من خدماته الطبية التخصصية ودوره في القيام بالأبحاث العلمية والتطبيقية المتعلقة بالمجالين الطبي والصحي، والتعاون مع الهيئات المتخصصة في البحث العلمي داخل المملكة وخارجها بهدف تطوير وسائل العلاج وتحسينها، والرعاية الطبية والصحية في المملكة بصفة عامة والتخصصات الطبية الدقيقة بصفة خاصة ، وقد تضمنت المداخلات بعض الملاحظات والمقترحات لدعم أعمال المستشفى.

وبعد المناقشات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لتقديم وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات في جلسة مقبلة.

ووافق المجلس على طلب المصادقة على التعديلات والإضافات التي أدخلت على بعض الوثائق خلال المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في جنيف العام 2008م ، بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وتضمن طلب المصادقة على البرتوكول الإضافي الثامن لدستور الاتحاد البريدي العالمي ، والبرتوكول الإضافي الأول للنظام العام للاتحاد البريدي العالمي ، والاتفاقية البريدية العالمية والبرتوكول الختامي.

وتأتي هذه التعديلات إجرائية وإدارية لإعادة هيكلة عمل الاتحاد البريدي العالمي وقطاعاته لضمان انسجام الدستور والاتفاقية مع المستجدات والمتغيرات السريعة في بيئة البريد العالمي.

وأفاد الأمين العام لمجلس الشورى أن المجلس ناقش بعد ذلك تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير الأول للجنة الوطنية الدائمة للاستجابة للطوارئ الإشعاعية والنووية ، والمتضمن طلب تعديل الفقرة( ج ) من ( 1 – 8 ) من الخطة الوطنية للاستجابة للطوارئ ، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم ( 263 ) وتاريخ 1 / 9 / 1419هـ.

 

وسيستمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة يشأن الموضوع في جلسة قادمة بإذن الله.

وانتقل المجلس بعد ذلك إلى مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لوزارة الحج للعام المالي 1428 – 1429هـ واستعرض الأعضاء في مداخلاتهم أهمية توفير المزيد من الخدمات والتسهيلات للحجاج والمعتمرين ، ورفع مستوى الأداء لجمع الجهات ذات الصلة بأعمال الحج وإنشاء المزيد من المرافق التي تسهل على الحجاج القيام بأعمال هذا الركن العظيم.

 

واستعرض الأعضاء جهود وزارة الحج في تقديم خدماتها لأعداد متزايدة من الحجاج والمعتمرين سنوياً من داخل المملكة وخارجها تتم خدمتهم بدءً من المنافذ الحدودية وحتى الوصول للمشاعر المقدسة وإلى حين عودتهم كما تشمل أعمال الوزارة مراقبة أداء أكثر من أربعين ألف موظف من منسوبي القطاعات الخدمية من مؤسسات وشركات مرخصة ، مؤكدين على أهمية معالجة ما قد يظهر من سلبيات، وأن يتواكب الاهتمام والرعاية بمواسم الحج والعمرة بالانجاز المثمر عبر ما توفر من منظومة متكاملة من الخدمات .

وبعد المداولات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات في جلسة مقبلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.