تسجيل الدخول

إم بي سي تكرار

2010-10-17T23:44:00+03:00
2014-04-06T17:29:30+03:00
كتاب وأقلام
كل الوطن - فريق التحرير17 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
إم بي سي تكرار
أنمــار خريــص

تقوم قناة ام بي سي بنقلة نوعية في الإعلام العربي لم يلتفت لها المتابعين وهي تحويل المسلسل التلفزيوني إلى وقف خيري أو ذري يكون ريعه لأبناء المخرج والمنتج لو ظلت البرامج بهذا التكرار للأعوام المقبلة

أدخلت قناة ام بي سي تقنية جديدة ومبتكرة وهي أن تدار برامج القناة الفضائية لعدة سنوات بضغطة زر واحدة !. يعني يضغط مدير القناة على زر ” استارت ” أو البدء وبهذا ستعرض القناة كل برامجها لعدة أعوام دون تدخل بشري ، ويا لها من تقنية عالية تحاكي الهاي تكنولوجي بمصطلح جديد وهو هاي تكرار ، مما سيمكن مدير القناة من الحصول على أجازة لعدة سنوات للتفرغ لإدارة القنوات الأخرى .

العملية بسيطة جدا وهي أن تكرر القناة نفسها كل عام حتى لا تدخل في تكلفة عناء التفكير والبحث عن جديد وتمسكا بفكرة إنجاح وتعزيز البرنامج رغم ملل الجمهور وتوافقا مع نظرية : ( وجه تعرفه أفضل من وجه تجهله ) أو النظرية الشعبية : ( اللي تكسبه ألعبه ) كلا النظريتان سأقوم بتدريسها قريبا لطلبة الإعلام العربي .

طاش فعلا طاش ، لا بيني ولا بينك ، باب الحارة للأخوين الرحباني ، شر الفلوس ، حجر الزاوية ، خواطر شاب لن يشيب ، حليمة حلا لم لم ، حروف وفواتير ، ثمانية برامج مكررة منذ سنوات تذكرنا بوجبة السمبوسة على المائدة الحجازية كل عام وكل يوم في رمضان . ( كل يوم سمبوسة ) والصيام لا يصح دون فيمتو .

أعزائي المشاهدين سأعلن لكم باقي برامج السنة التي تحفظونها عن ظهر قلب :

نفس البرامج المذكورة في الأعلى بالإضافة إلى : كلام نواعم متقاعدات ، التفاح الأصفر ، الساكنات في بيوتنا ، كوميدو جدا ، 37 درجة فهرنهايت ، أسوار مبهرجة ، الحياة كلام ، جويل أجمل من زويل ، صدى الأغا ، الرابح الأصغر ، على كم مسلسل تركي ويقولون أن القناة حين تشتري مسلسل تركي تحصل على آخر إيراني مجاني كتجربة على المشاهدين .

ديمقراطية المشاهدة تقول : توقف أنمار عن الثرثرة وأقلب القناة . حرصي على ريادة ام بي سي يدفعني لكل ما كتبت وأكثر دون تكرار .

 

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.