تسجيل الدخول

الترجي التونسي: "العدالة الإلهية" قادتنا إلى الفوز.. ومدرب الأهلي يصف التحكيم بالمهزلة

2010-10-18T11:45:00+03:00
2014-03-09T16:09:06+03:00
غير مصنف
kolalwatn18 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الترجي التونسي: "العدالة الإلهية" قادتنا إلى الفوز.. ومدرب الأهلي يصف التحكيم بالمهزلة
كل الوطن

تونس :رويترز: أقرّ ماهر الكنزاري المدرب المساعد لنادي الترجي التونسي لكرة القدم أن الهدف الذي سجله النيجيري "مايكل إنرامو" مهاجم الفريق في مرمى الأهلي في مباراة

تونس :رويترز: أقرّ ماهر الكنزاري المدرب المساعد لنادي الترجي التونسي لكرة القدم أن الهدف الذي سجله النيجيري “مايكل إنرامو” مهاجم الفريق في مرمى الأهلي في مباراة إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت مساء الأحد بستاد رادس (جنوب العاصمة تونس) كان من لمسة يد.

وفاز الترجي في هذه المباراة بنتيجة هدف مقابل صفر سجله إنرامو خلال الدقيقة الأولى من اللقاء لينتزع بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة. وقال الكنزاري خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة إن “عدالة السماء” كانت وراء احتساب حكم المباراة لهدف إنرامو مشيرا إلى أن حكم لقاء الذهاب احتسب هدفا سجله محمد فضل بنفس الطريقة في القاهرة.

وأظهرت الإعادة التليفزيونية أنه مهاجم الترجي دفع الكرة بيده عند تسجيل الهدف. ويلتقي الترجي في النهائي نادي مازيمبي الكونغولي الذي تأهل على حساب شبيبة القبائل الجزائري.

هدف باليد يقود الترجي لنهائي دوري أبطال أفريقيا

أحرز النيجيري مايكل اينرامو هدفا مثيرا للجدل ليقود الترجي التونسي للفوز 1-صفر على ضيفه الأهلي المصري والتأهل لنهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم أمس الاحد. وأظهرت الاعادة التلفزيونية ان اينرامو وضع الكرة بيده في شباك شريف إكرامي حارس الأهلي بعد 54 ثانية من البداية ليمنح الترجي بطاقة التأهل بعد التفوق بقاعدة الهدف خارج الأرض عقب التعادل 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بعد فوز الأهلي 2-1 في القاهرة قبل أسبوعين.

وكانت مباراة الذهاب شهدت احتساب هدف مماثل للأهلي وأظهرت الاعادة التلفزيونية ان الكرة اصطدمت بيد المهاجم محمد فضل قبل دخولها المرمى. وأثار احتساب الحكم جوزيف لامبتي للهدف اعتراضات من لاعبي الأهلي الذين شعروا بالغضب مجددا بعدما أشهر الحكم الغاني البطاقة الحمراء في وجه محمد بركات لاعب وسط الفريق المصري بعد احتكاك مع خالد القربي في الدقيقة 29.

وبدا حسام البدري مدرب الأهلي ثائرا على مستوى التحكيم في المؤتمر الصحفي بعد المباراة وقال إن أداء الحكم الغاني ” مهزلة”. وقال البدري “الترجي لا يستحق التأهل واعتبر انفسنا في المباراة النهائية لأننا فزنا في الذهاب بهدفين لهدف في حين تغلب علينا الترجي بهدف واحد.” واضاف قبل ان يغادر المؤتمر غاضبا “أتشرف بأني مصري لكني أخجل انني افريقي بسبب المستوى الذي وصل له التحكيم في القارة.”

وبلغ الترجي بذلك الدور النهائي للبطولة الافريقية للمرة الرابعة في تاريخه. وفاز الترجي باللقب في 1994 عندما تغلب على الزمالك المصري لكنه خسر أمام الرجاء البيضاوي المغربي وهارتس اوف اوك الغاني في النهائي عامي 1999 و2000 على الترتيب. وبدأ الترجي المدعوم بحشد جماهيري ضخم في رادس بالعاصمة التونسية المباراة بشكل مثالي بعدما افتتح التسجيل قبل مرور دقيقة واحدة.

ولاحت للأهلي فرصة خطيرة لادراك التعادل عندما اندفع بركات في وسط الملعب ومرر كرة متقنة للمهاجم محمد ناجي (جدو) العائد إلى تشكيلة الفريق المصري بعد غياب للاصابة لكن الأخير سدد في جسد وسيم نوارة حارس الترجي في الدقيقة الثانية. ونفذ أحمد فتحي الركلة الركنية بتسديدة مباشرة في المرمى لكن الكرة اصطدمت بالعارضة ليهدر الأهلي فرصة أخرى لادارك التعادل سريعا.

وواصل الترجي الذي اعتمد على الضغط على منافسه في وسط الملعب سيطرته على اللعب بفضل نشاط صانع اللعب أسامة الدراجي الذي كان وراء أغلب محاولات فريقه الهجومية فيما افتقد الأهلي بطل افريقيا ست مرات أسلوب لعبه المعهود وبدا بعيدا عن مستواه. وأطلق لاعب الوسط المدافع مجدي التراوي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب المرمى في الدقيقة العاشرة.

وأرسل التراوي كرة عرضية الى الدراجي داخل منطقة الجزاء لكن ضربة رأس لاعب منتخب تونس تصدى لها إكرامي حارس الأهلي في الدقيقة 15. وتجاوز الغاني هاريسون افول الظهير الأيمن للترجي مدافعين اثنين قبل ان يمرر الكرة إلى الدراجي الذي مررها نحو اينرامو الذي فشل في السيطرة عليها في الدقيقة 20. واقترب اينرامو من مضاعفة النتيجة في نهاية الشوط الأول لكنه تسديدته حادت قليلا عن المرمى بعد عمل جيد من الدراجي.

وفي الشوط الثاني انحصر اللعب أغلب الوقت في وسط الملعب مع أفضلية لأصحاب الأرض الذين تحكموا بشكل جيد في الكرة مستغلين النقص العددي في صفوف الفريق المصري. وكاد اينرامو ان يضيف الهدف الثاني لفريقه عندما تلقى تمريرة من الدراجي وسدد بجانب المرمى قبل دقيقتين من النهاية. واحتج الجهاز الفني للأهلي حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب ولاعبي الفريق بشدة على الحكم الغاني بعدما أطلق صافرة النهاية.

وقال ماهر الكنزاري المدرب المساعد للترجي إن فريقه استحق الفوز “بجدارة” بعدما سيطر على المباراة وقدم اداء جيدا. وتابع “لعبنا بشكل جيد وسجلنا هدفا وكنا قادرين على تسجيل المزيد لكن لم يحالفنا التوفيق. أخطأ الحكم عندما احتسب هدفا ضدنا في لقاء الذهاب من لمسة يد لكننا لم نحتج ولم نلق بخسارتنا على التحكيم… هذه أحكام الكرة.”

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.