تسجيل الدخول

صنعاء: الحكم بإعدام "خبير المتفجرات" في القاعدة

2010-10-18T12:08:00+03:00
2014-03-09T16:09:07+03:00
عربي ودولي
kolalwatn18 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
صنعاء: الحكم بإعدام "خبير المتفجرات" في القاعدة
كل الوطن

كل الوطن – اليمن:أصدرت محكمة يمنية متخصصة بالقضايا الإرهابية الاثنين حكماً بالإعدام بحق من وصفته بأخطر عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، والذي نفذ

كل الوطن – اليمن:أصدرت محكمة يمنية متخصصة بالقضايا الإرهابية الاثنين حكماً بالإعدام بحق من وصفته بأخطر عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، والذي نفذ العديد من عمليات التفجير لصالح التنظيم.

فقد أصدرت المحكمة اليمنية المتخصصة بقضايا أمن الدولة حكماً بالإعدام على “خبير المتفجرات” صالح عبدالحبيب الشاوش، المتهم بالانتماء لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، مستندة في حكمها على إقرار الشاوش بعدة عمليات استهدفت مسؤولين يمنيين، أدت إلى مقتلهم، بالإضافة إلى استهداف مصالح حكومية وأجنبية، وذلك خلال جلسة النطق بالحكم.

ومن بين العمليات التي اعترف بها الشاوش مهاجمته، وعدد من أعضاء التنظيم، مصافي النفط بصافر في محافظة مأرب، شمال شرقي العاصمة اليمنية، وذلك بواسطة ثلاثة صواريخ كاتيوشا.

كما اعترف بتفجير أنبوب النفط الرئيسي التابع لشركة النفط الفرنسية “توتال” في وادي ساه، بالإضافة إلى محاولته اغتيال مدير الأمن السياسي بمحافظة حضرموت، عبدالله الجليزع.

كذلك اعترف بتجهيز سيارات مفخخة وعبوات ناسفة لتنفيذ “عمليات إرهابية” والهجوم على النقاط الأمنية داخل اليمن.

الجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية اليمنية كانت قد ألقت القبض على الشاوش وهو يرتدي حزاماً ناسفاً ويستعد لتنفيذ عملية انتحارية ضد منشآت وصفتها وزارة الداخلية آنذاك بالاقتصادية الحيوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.